اشتراط بصمة العين لتسجيل السوريين خارج المخيمات

هلا أخبار

اشترطت وزارة الداخلية اخذ بصمة العين للسوريين المقيمين خارج المخميات لاعادة تسجيل بياناتهم للحصول على على وثائق الخدمة الخاصة بالجالية السورية في الأردن.
واستأنقت وزارة الداخلية بالتعاون ومديرية اللاجئين السوريين بالتعاون مع مفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين عملية إعادة تسجيل بيانات كافة السوريين للمقيمين خارج المخيمات في المحافظات والمدن باستثناء حملة الجوازات الدبلوماسية وجوزات الأمم المتحدة وزوجات الأردنيين اللواتي حصلن على الجنسية الأردنية.
الناطق الرسمي باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الاردن علي بيبي اوضح ان عملية إعادة تسجيل البيانات بدأت في محافظة المفرق ، مشيرا الى ان التسجيل لا يزال متسمرا في المحافظات التي تم الإعلان عن التسجيل فيها في وقت سابق.
وبين بيبي انه سيتم الإعلان التفصيلي عن مواعيد إعادة تسجيل البيانات في باقي المحافظات والمراكز الأمنية العاملة من خلال وسائل الإعلام المختلفة في المملكة ، مشيرا الى ان كل شخص سوري مقيم خارج المخيمات في الأردن سيحصل على وثيقة جديدة صادرة من وزارة الداخلية (وثيقة الخدمة الخاصة بالجالية السورية).
ودعا اللاجئين السوريين للمشاركة في عملية إعادة تسجيل البيانات للحفاظ على الوضع القانوني داخل المملكة حيث أن عملية إعادة تسجيل البيانات مجانية ،
كما ودعا اللاجئين الراغبين بالحصول على مزيد الاستفسارات الاتصال على خط المساعدة لدى المفوضية 4008000 (06) أو زيارة أي من مراكز تسجيل المفوضية بعمان أو إربد أو المفرق الرجوع إلى
يذكر ان عدد السوريين في المملكة بلغ 1.4 مليون سوري مسجّل رسميا وان هناك 108 مركز أمني تم تجهيزها بنظام بصمة العين لصرف بطاقات الخدمة للاجئين السوريين وبدأت هذه المراكز بالتسجيل اعتبارا من الشهر الماضي .





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق