نيويورك: عطلة رسمية في عيدي الفطر والأضحى

هلا أخبار

رحب مسلمو نيويورك بالقرار، الذي اتخذه رئيس بلدية الولاية “بيل دي بلاسيو”، وينص على أن المدارس الحكومية ستعطل رسميا في عيدي الفطر والأضحى، اعتباراً من العام الدراسي الجديد.

وطالب ممثلو الجاليات المسلمة في نيويورك – يعتقد أنه يعيش فيها نحو مليون مسلم – بتعميم قرار التعطيل في العيدين، على كافة أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية والعالم أجمع.

وفي حديثها للأناضول؛ أعربت “كريستينا تاسكا” – مديرة شبكة المجتمع المسلم بنيويورك – عن سعادتها لقرار رئيس البلدية، قائلة: “كَوني عضوا في هيئة العطل الرسمية للمدارس الإسلامية؛ أنا سعيدة جدا لهذا القرار، أصبح الطلاب المسلمون قادرين على قضاء عطلهم خلال أعيادهم”.

وأضافت تاسكا أن القرار يؤكد أن الجالية الإسلامية؛ جزء هام في ولاية نيويورك، فضلا عن كونه فرصة كبيرة لتغذية روح التعاون والتضامن والسلوك الحسن للشباب.

وقالت مديرة فرع الاتحاد العربي الأمريكي في نيويورك “ليندا صاصور”: ” إن القرار يثبت أن المسلمين لو توحدوا ونظموا أنفسهم؛ سيشكلون قوة كبيرة لها تأثير واسع في البلاد، مشيرة إلى أنها تفتخر بالمجهود الكبير الذي بذله المجتمع المسلم؛ من أجل إقرار العطلة الرسمية في عيدي الفطر والأضحى.

وأشار إمام أحمد يوجاتورك ـ مسؤول في اتحاد المسلمين الأمريكيين ـ أن “قرار رئيس البلدية يتناسب مع المادة الأولى في الدستور الأمريكي، التي تؤكد على الوحدة من خلال كلمة (المتحدة) لاسم البلاد (United)”، لافتا أن القرار أسعد كافة المسلمين في أمريكا والعالم، إلا أنه “جاء متأخراً”.

ودعا يوجاتورك الولايات الأخرى إلى الحذو بقرار رئيس بلدية نيويورك، قائلا: “شيء مفرح أن تأخذ نيويورك التي تعتبر عاصمة العالم قرارا هاما، أدعو كافة الولايات الأخرى إلى تطبيق قرار العطل الرسمية في الاعياد الدينية للمسلمين”.

وكان رئيس بلدية نيويورك “بيل دي بلاسيو” أعلن الأربعاء الماضي؛ أن المدارس الحكومية في الولاية ستكون معطلة خلال عيد الأضحى المقبل، الذي يصادف بداية الدراسة في الفصل الأول للعام الدراسي المقبل 2015 – 2016.

الجدير بالذكر أن المدارس في نيويورك؛ تعتمد العطل الرسمية في الأعياد اليهودية والمسيحية فقط، فضلا عن الأعياد القومية






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق