“المعلمين” : لا تعديل على النظام الانتخابي


هلا أخبار 

قررت الهيئة المركزية لنقابة المعلمين الأردنيين التي انعقدت السبت وبحضور 214 عضو في مجمع النقابات المهنية بـ”عدم تعديل النظام الانتخابي للنقابة ” ، بعدد مصوتين بلغ (147) عضو .

وقد جاء هذا الاجتماع بناء على طلب عدد من أعضاء الهيئة المركزية لعقد جلسة طارئة لمناقشة النظام الانتخابي للنقابة وإجراء تعديلات عليه ، وذلك بناء على المادة (15) من قانون النقابة التي تتيح المجال لـ(25%) من أعضاء الهيئة المركزية بطلب اجتماع طارئ لمناقشة بند محدد ، حيث تم طرح النظام الانتخابي الحالي وهو نظام مختلط يجمع بين مقاعد القوائم والمقاعد الفردية للمناقشة والتعديل.

فمن حيث القوائم طرح الزملاء عددا من الخيارات منها : الابقاء على المغلقة أو تطويرها للمفتوحة أو النسبية ، كما وطرحت قيمة العتبة الانتخابية للقوائم وغيرها من التفصيلات ، ومن حيث المقاعد الفردية فقد طرح الزملاء عددا من الملاحظات منها : عدد ممثلي المديريات من كل محافظة نسبة لعدد معلمي المحافظة نفسها ، وغيرها من الطروحات .

وكانت أجواء الاجتماع مفعمة بالمسؤولية والديمقراطية ، ونوقشت كل الأوراق المقدمة من الزملاء من كافة المحافظات ، وأعطي المجال لمناقشة هذه التعديلات ووجاهتها الانتخابية ، وطرح بعد ذلك الأمر للتصويت وحاز قرار الإبقاء على النظام موافقة الأغلبية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق