المجلس التمريضي يمنح شهادات الاختصاص في تسعة تخصصات مختلفة

هلا أخبار

أعلنت امين عام المجلس التمريضي الأردني الدكتورة منتهى الغرايبة اليوم الاحد ان المجلس منح اجازة الاختصاص لـ 31 ممرضا وممرضة بعدد من الاختصاصات التمريضية في مسعى للنهوض بمهنة التمريض والارتقاء بمستواها بما يواكب المستجدات العالمية.

وقالت ان الاختصصات توعزت في علوم التمريض على صحة الأم وحديثي الولادة والرعاية الحثيثة وصحة المجتمع والصحة النفسية وصحة مرضى السرطان والسكري والقبالة والإدارة والقيادة في التمريض والعنايه بالجروح والتقرحات.

وأوضحت الدكتورة الغرايبة ان اجازة الاختصاص ستنعكس بشكل إيجابي على تطور مهنة التمريض في الأردن من خلال ايجاد ادوار تخصصية للممرضين العاملين في القطاعات الصحية المختلفة.

ودعت المؤسسات الصحية كافة لايجاد الشواغر الوظيفية للتخصصات التمريضية المجازة وتهيئة بيئة عمل مناسبة لهم، للنهوض بمستوى الرعاية الصحية المقدمة وضمن معايير المجلس التمريضي الأردني لهذه المستويات .

ولفتت الى ان اسماء الذين حصلوا على اجازة الإختصاص في المريض متوفرة على الموقع الرسمي للمجلس التمريضي الأردني (جيه ان سي دوت جوف دوت جو).

واشارات الغرايبة الى ان المجلس يعتزم عقد مؤتمره العلمي الرابع الشهر المقبل “”نقطة التحول: حلول خلاقة للتحديات الصحية والتمريضية” اذ يتناول عدة محاور تركز على إعادة استنباط بيئة الرعاية الصحية والتمريضة والتعلم نحو التطوير والتغيير ودعم ومؤازرة الحلول المبتكرة ومواجهة التحديات من خلال استخدام الأدلة العلمية ودعم وتعزيز الاخلاقيات المهنية وغيرها.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق