إغلاق وإنذار 8 مقالع تعمل وسط وجنوبي المملكة


 

هلا أخبار

اغلقت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن اربع مقالع ووجهت انذارات لاصحاب اربع اخرى اثر مخالفات سجلت بحق هذه المقالع العاملة في مناطق وسط وجنوب المملكة.

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس فاروق الحياري في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان الهيئة حصرت خلال حملة تفتيش مكثفة بدات قبل ايام المخالفات، حاثا المخالفين على مراجعة الهيئة وتصويب اوضاعهم.

واكد المهندس الحياري ان الهيئة ستواصل جولاتها الميدانية وحملاتها المكثفة وبشكل يومي على جميع المقالع والكسارات، خاصة التي تعمل بدون ترخيص لايقافها عن العمل وحتى تصويب جميع المخالفات في مختلف مناطق المملكة، مشيرا الى ان الهيئة سخرت لهذه المهمة جزءا كبيرا من كادرها الذي تم توزيعه على فرق قوام كل منها 20 فردا.

واضاف ان الهيئة لن تتهاون في مواجهة المخالفات المرتكبة من قبل بعض هذه المقالع، مشيرا الى ان حملات التفتيش على المقالع والكسارات والتي طالت للان مناطق الحلابات وسط المملكة ومناطق اخرى في الجنوب هدفها التحقق من الالتزام بالرخص الممنوحة لهذه المقالع والكسارات وتصويب اوضاع المخالفة.

وقال ان نصوص التشريعات واضحة وتعاقب المخالفين بغرامات مالية وعقوبات اخرى، خاصة الذين يعملون دون ترخيص او الذين لا يعيدون تأهيل الموقع وفقا لخطة اعادة التأهيل.

واضاف ان الحملة تأتي في اطار المهام المناطة بالهيئة وفق قانون شؤون المصادر الطبيعية الذي حدد مهام الهيئة وصلاحياتها والاجراءات التي قد تلجأ اليها في حال حصول مخالفات في هذا القطاع.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق