هاكوز:الخدمات في مراكزنا الامنية والايوائية بمعايير دولية


هلا أخبارقال رئيس لجنة الحريات وحقوق الانسان النيابية في مجلس النواب خيرالدين هاكوز، ان مستوى الخدمات المقدمة في مراكز الامن والاصلاح والتأهيل ومراكز ايواء المعاقين ترتقي الى مستوى المعايير الدولية وتراعي حقوق الانسان.

واضاف خلال جولة اليوم الخميس الى مركز امن غور الصافي ومركز الكرك لرعاية المعاقين” الايوائي” ومركز اصلاح وتأهيل الكرك يرافقه النائب مدالله الطراونه والنائب فارس القسوس، ان خدمة المواطنين مسؤولية اخلاقية ووطنية، معتبرا ما اطلع عليه من خدمات مقدمة للمنتفعين والنزلاء مفخرة وطنية .

واستمع رئيس لجنة الحريات وحقوق الانسان والوفد المرافق من القائمين على المراكز الى ايجاز حول اوضاع النزلاء والخدمات التي يتلقونها.

واستعرض رئيس مركز امن غور الصافي المقدم مهند قواقزة اليات التعامل مع الموقوفين وظروف التوقيف حسب القانون وطبيعة الحالة الامنية للقضايا التي يتعامل المركز معها في سبيل حفظ الامن والحقوق للمواطنين.

من جانبه قدم مدير مركز الكرك للمعاقين راجح التخاينه عرضا حول الخدمات التي يوفرها المركز الى 120 منتفعا من ذوي الاعاقة الخفيفة والمتوسطة والشديدة على مدار الساعة من حيث المأكل والملبس والنظافة الشخصية والترفيه من خلال كوادر مختصة.

من جانبه قال مدير ادارة مراكز الاصلاح والتأهيل العميد وليد بطاح، ان فلسفة الاصلاح والتأهيل الاردنية تلتزم بمبدأ ان العقوبة لا تلغي الحقوق.

واضاف ان الاردن تقدم خطوات واسعة على ترتيب دول العالم في تطوير برامج الاصلاح والتأهيل من خلال توفير الرعاية الصحية والنفسية والحقوق الاساسية.

وبين ان تصنيف النزلاء يتم بحسب الحالة وضمن ملفات خاصة من لحظة استقبال النزيل حتى الافراج عنه لافتا الى ان المركز يضم 251 موقوفا.  (بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق