اختتام فعاليات الاتحاد البرلماني الدولي في هانوي

halahala

اختتم الاتحاد البرلماني الدولي الثاني والثلاثين بعد المائة اجتماعاته، اليوم الخميس، بمشاركة فاعلة من الوفد البرلماني الاردني، برئاسة رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة.

والقى الطراونة في الجلسة الختامية للمؤتمر كلمة نيابة عن المجموعة العربية في الاتحاد اعرب فيها عن شكره وتقديره لكافة اعضاء الاتحاد البرلماني الدولي على جهدهم المخلص الذي ادى الى انجاح اعمال المؤتمر، مقدرا عاليا المداخلات البناءة التي طرحها اعضاء الاتحاد والتي اسهمت باثراء مخرجات وتوصيات المؤتمر.

واعرب الطراونة باسمه ونيابة عن المجموعة العربية ووفد المملكة الاردنية الهاشمية عن شكره وتقديره للبرلمان الفيتنامي وللقيادة والحكومة والشعب الفيتنامي على حسن الرفادة والاستقبال وحسن ادارة وتنظيم اعمال المؤتمر والتي كان لها اكبر الاثر في انجاح اجتماعات الاتحاد.

واشاد الطراونة بالقرارات الصادرة عن المؤتمر، خاصة ما تضمنه البند الطارئ بخصوص الارهاب، لافتا الى ان الجميع عانى من الارهاب الذي لا يعرف وطنا ولا دينا ولا يقف عند حدود.

وشكر الطراونة فخامة الرئيس الفيتنامي على رعايته لافتتاح اعمال المؤتمر.

وكان الاتحاد البرلماني الدولي الذي شارك فيه نحو الف برلماني يمثلون مختلف البرلمانات العربية والاسلامية والدولية قد تبنى في جلسته الختامية عددا من القرارات المتعلقة بالامن والسلم الدوليين والتنمية المستدامة والمالية والتجارة والقانون الدولي الانساني والديموقراطية وحقوق الانسان وشؤون الامم المتحدة والنساء البرلمانيات ومنتدى البرلمانيين الشباب للاتحاد البرلماني الدولي، بالاضافة لعدد من القضايا المتعلقة بالشرق الاوسط.

واقر المؤتمر بنود جدول اعماله ولجانه المختلفة للدورة القادمة المزمع عقدها في جنيف خلال شهر تشرين الاول من هذا العام.

ويضم الوفد البرلماني في عضويته كلا من الاعيان بسام الساكت وسلوى المصري وكمال ناصر وبسام حدادين والنواب محمد البرايسة وحسني الشياب وسمير عويس وتمام الرياطي وآمنة الغراغير.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق