جودة: لا احتجاز لأردنيين باليمن و3 حافلات سوف تغادر اليوم

feisal

نفى وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة، احتجاز اي اردني من قبل الامن اليمني، مؤكدا ان 3 حافلات تُقل اردنيين سوف تغادر الحدود اليمنية الى الجانب السعودي اليوم.

وبين الوزير جودة خلال الجلسة الصباحية في مجلس النواب، انه منذ ان ازدادت الاوضاع بالتدهور بشكل اكبر في اليمن، قامت الوزارة بالتنسيق مع السفير الاردني في صنعاء، والتواصل مع الجالية الاردنية بشكل مكثف ومستمر وعلى على مدار الساعة .

وبين انه تم التاكد من كافة كشوفات الاردنيين الموجودين في اليمن، مبينا ان الطلبة الاردنيين متوزعين على مناطق واسعة في اليمن، الامر الذي زاد من صعوبة اجلائهم بشكل مباشر.

وأكد جودة ان التواصل كان صعب وبشكل كبير، وذلك لان المناطق اليمنية مُسيطر عليها من قبل جماعات متنوعة.

وحول الاخلاء الجوي، قال جودة ان الوزارة واجهت مشكلة معقدة في عملية الاخلاء، وذلك لتعطل المطارات، او خطورة هبوط الطائرات في المطارات اليمنية.

واضاف ان القرار تم اتخاذه من قبل الوزارة وبالتعاون مع الجهات الدولية كالمملكة العربية السعودية بإخلاء بري للجالية الاردنية الموجودة في اليمن.

واشار الى ان اول حافلة غادرت الحدود اليمنية بقوام 48 شخصاً، مبينا ان الوزارة قامت بحجز غرف فندقية للاردنيين في منطقة جيزان على الحدود السعودية، مضيفا ان الحافلة الثانية غادرت بقوام 51 راكبا.

وأكد ان 3 حافلات تُقل اردنيين سوف تغادر الحدود اليمنية الى الجانب السعودي اليوم، نافياً احتجاز اي اردني من قبل الامن اليمني.

واشار الى ان طائرة اردنية بمكرمة ملكية سوف تغادر من عمًان لاخلاء نحو 200 اردني من منطقة جيزان في السعودية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق