الطراونة : موقف الاردن واضح في محاربة الإرهاب

halahala

بحث رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في مكتبه بدار المجلس اليوم الاثنين مع سفير كازاخستان عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة أخر المستجدات في المنطقة و العلاقات الثنائية بين البلدين .

وأشاد الطراونة بمستوى العلاقات التي تربط البلدين في المجالات كافة القائمة على أسس مؤسسية متينة تصب في خدمة المصالح المشتركة لكلا البلدين و الشعبين الصديقين مؤكدا أهمية تطوير و تنمية علاقات التعاون خاصة في المجالات الثقافية و السياحية و الاقتصادية .

واستعرض الطراونة مجمل الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط و تداعياتها على الأردن و دول المنطقة خصوصا محاربة الإرهاب، مبينا أن للأردن موقفا واضحا في محاربة الإرهاب أينما وجد فهو يستهدف كل دول العالم لأنه لا يعرف حدودا أو دينا أو قيما .

وقال أن التطورات التي حصلت في المنطقة أثرت على الجميع إلا إننا في الأردن استثمرنا هذه الأوضاع بتغيرات ايجابية فنفذنا بتوجيهات من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني و متابعة حثيثة من جلالته إصلاحات شملت مختلف مناحي الحياة السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية تم بموجبها انشاء محكمة دستورية وهيئة مستقلة للإشراف على الانتخابات وأنجاز العديد من التشريعات خصوصا الخلافية منها دون إراقة نقطة دم بفضل قيادتنا الهاشمية الحكيمة ووعي الشعب الأردني .

وبين الطراونة أن مواقف و سياسة المملكة الأردنية الهاشمية واضحة و معلنة و ثابتة ازاء مختلف القضايا الاقليمية و الدولية فهي تقوم على عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأية دولة و دعم مساعي السلم و الحوار و التسامح لحل الخلافات بعيدا عن العنف و الاقتتال.

ومن جانبه أشاد سفير كازاخستان بمواقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الحكيمة إزاء مختلف القضايا الدولية و الإقليمية مؤكدا أن بلاده تتفق مع الرؤية الأردنية بضرورة التمييز بين الاسلام و الإرهاب فالإرهاب لا يعرف ديننا أو جنسا أو حدودا .

وأكد إن بلاده معنية بتطوير علاقتها مع الأردن في المجالات كافة لاسيما في المجالات البرلمانية و الاقتصادية و السياحية مبينا ان هنالك تعاون كبير في هذه المجالات خاصة في مجال صناعة الأدوية إذ أن شركات الأدوية الأردنية لديها استثمارات واسعة في كازاخستان .

وأعرب عن إعجابه بما يحويه الأردن من مواقع سياحية وأثرية دينية  و حضارية و الذي يعد متحفا للأرث الحضاري و الديني إضافة لطبيعته المناخية الجميلة المعتدلة داعيا الى ضرورة زيادة التبادل السياحي بين البلدين .

وطلب السفير دعم الأردن لبلاده لنيل العضوية غير الدائمة في الأمم المتحدة .






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق