“الملكية الأردنية” تؤكد إلتزام الحكومة برفع رأسمالها 100 مليون دينار

-أحمد النعيمات
اكدت الملكية الاردنية التزام الحكومة بالمشاركة برفع راس مال الشركة وحسب خطة العمل للاعوام 2015-2019 في كتاب وجهته الشركة لبورصة عمان الشهر الحالي.
وبينت الشركة في كتباها الذي حصلت “هلا اخبار” على نسخة منه، ان قرار مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة بتاريخ 17 كانون الثاني 2015 والمتضمن الموافقة على استمرار الشركة في اجراءات رفع راسمالها وقيام الحكومة بالاكتتاب الخاص و /أو العام بنسبة 50 % من الشريحة الاولى من زيادة راس المالي المقترحة والبالغة 100 مليون دينار اي بملغ 50 مليون دينار.
واشارت” الملكية الاردنية” الى انه في حال عدم موافقة المساهمين في الشركة على الاكتتاب بنسبة الـ50 % الاخرى من الشريحة تقوم الحكومة بالاكتتاب بالشريحة كاملة بنسبة 100 % بمبلغ 100 مليون دينار.
ومن جانب اخر قالت “الملكية الاردنية” انه وخلال اجتماع الهيئة العامة غير العادي سيتم بحث ومناقشة اعادة هيكلة راس المال وذلك من خلال تخفيض راس مال الشركة بمقدار 37.968 مليون دينار لاطفاء جزء من الخسائر المتراكمة على الشركة كما في نهاية الشهر الاخير من العام الماضي، وزيادة راس مال الشركة المصرح به بمقدار 200 مليون دينار / سهم ليصبح راس المال المصرح به 246.405343 مليون دينار / سهم.
واشارت الى انه سيتم التغطية في رأس مال الشركة من خلال تخصيص جزء منها للحكومة و/ أو المساهمين ووفقا لما يقره مجلس الادارة وتفويض مجلس الادارة بتحديد سعر الاكتتاب وتحديد مراحل الزيادة والسير بالاجراءات ووفقا لأحكام التشريعات المطبقة بهذا الخصوص.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق