التربية لـ”هلا” : 10 دقائق إضافية لامتحان “التوجيهي”

 

-إياد الفضولي

 

قررت وزارة التربية والتعليم منح الطلبة المشتركين بامتحانات الثانوية العامة للدورة الصيفية العام الحالي منح 10 دقائق إضافية لكل جلسة من جلسات الامتحان على أن تضاف على الزمن الأصلي للجلسة، بحسب الناطق الاعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد.

 
وقال الجلاد ردا على استفسارات “هلا اخبار” ان الوزارة انهت الاجراءات اللازمة لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة / الدورة الصيفية 2015 مؤكدا ان أولى جلسات الامتحانات يوم السبت المقبل الخامس عشر من شهر حزيران المقبل، وتنتهي في 28 من ذات الشهر، حيث تبدأ الجلسة الأولى في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا.

 
وبين الجلاد أن عدد الطلبة المشتركين في الدورة الصيفية لعام2015، بلغ 127.8 الف مشترك ومشتركة تقسمت بين 20900 للفرع الادبي، و35.9 الف مشترك من كلا الجنسين للفرع العلمي، و48.2 الف مشترك ومشتركة لفرع الادارة المعلوماتية، مشيرا الى ان باقي المشتركين توزعوا على بقية الفروع.

 
في حين أشار الى ان تم تخصيص 14 الف مراقب من كلا الجنسين سيراقبون الامتحانات في قاعات الامتحان كافة والبالغ عددها ( 1220 ) قاعة امتحان، توزعت على 420 مدرسة في جميع محافظات المملكة.

 
وكانت وزارة التربية والتعليم قد قررت على الطلبة والمشتركين بالامتحانات عدم احضار الطلبة لأي نوع من أقلام الحبر إلى قاعات الامتحان، مبينة أنها ستقوم بتوزيع أقلام حبر على نفقتها لاستخدامها في الإجابة؛ سعيا منها للحد من أدوات الغش، وتجنيب أبنائنا الطلبة العقوبات المترتبة على ذلك.

 
وأشار إلى أن مخالفة التعليمات الناظمة لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة تستوجب كذلك عقوبات أخرى متنوعة تبدأ بالإنذار ، وتشمل أيضا إلغاء الامتحان لمبحث واحد ، أو لجميع المباحث لدورة الامتحان ذاتها ، أو لدورتين امتحانيتين متتاليتين .

 
ومن جانبه دعا الجلاد الطلبة المشتركين في الامتحان إلى ضرورة إحضار بطاقة الجلوس وبطاقة الأحوال المدنية للأردني ، وجواز السفر لغير الأردني، عند تقديم الامتحان يومياً ، لأنه لن يسمح بالدخول إلى قاعة الامتحان دون ذلك.

 
كما دعاهم إلى الحرص على الحضور لقاعة الامتحان قبل الوقت بـ 20 دقيقة من بدء الامتحان ، مبيناً أن باب المدرسة سيغلق عند بدء الامتحان ولن يسمح بدخول أي طالب.

 
وسيعقد الامتحان لهذه الدورة وفق التعليمات والإجراءات المتبعة في الدورة السابقة مع مزيد من الاهتمام والضبط من قبل القائمين عليه ،في المركز والميدان ، لاسيما وأن كوادر الوزارة امتلكت خلال الدورات السابقة، الخبرة الواسعة والقدرة على عقد امتحان حاز على ثقة الأردنيين في مصداقيته ونزاهته.

 
وكانت الوزارة قد وزعت برامج الامتحان على مديريات التربية والتعليم وجميع المدارس الثانوية في المملكة في حينه ، إضافة لنشره على موقعها الإلكتروني “www.moe.gov.jo” .

 
وكانت الوزارة قد وزعت بطاقات الجلوس على المشاركين، مرفقة بتعليمات الامتحان الرئيسة مطبوعة على البطاقة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق