جماعة الاخوان:  قرار نقل الاملاك غير قانوني

-محمد الهباهبة

انتقدت جماعة الاخوان المسلمين “فتوى” ديوان الرأي والتشريع بجوازية نقل املاك “الجماعة” الى الجمعية المرخصة .

واجازت الحكومة نقل أملاك جماعة الإخوان المسلمين إلى جمعية الإخوان المسلمين التي قامت بالترخيص منذ نحو شهرين وفق ما افاد لـ”هلا أخبار” رئيس ديوان التشريع والرأي د. نوفان العجارمة.

ووصف القيادي في جماعة الاخوان المسملين علي أبو السكر لـ”هلا اخبار” القرار  بغير المدروس، معتبرا ان القرار متناقض تماماً لبديهيات القانون على حد تعبيره .

وتساءل ابو السكر، كيف يمكن لجمعية ناشئة ان تمتلك اصولاً كانت لجماعة من عشرات السنين.

واعتبر الناطق الاعلامي بإسم الجمعية جميل الدهيسات، ان هذا الاجراء طبيعي ويأتي استكمالاً لتصويب اوضاع الجماعة، وعلى رأسها “الشُعب” والمقرات.

وقال دهيسات  مخاطبا الجماعة:  “هذه مقراتكم ، ولن يتم اخراجكم منها” ، داعياً اياهم ان يرتبطوا باسم الاخوان وليس بالمقرات والقيادات، لان القيادات ليست دائمة.

وكانت دائرة الأراضي استعانت بديوان التشريع والرأي للإستيضاح حول قانونية تثبيت الرقم الوطني لجمعية الإخوان المسلمين المرخصة حديثاً على أملاك الجماعة التي كانت تستند في وجودها الى جمعية اسست سنة 1946 لكنها لم تصوب أوضاعها بعد قانون الجمعيات سنة 1965 م.

الجمعية الجديدة سبق وأن تقدمت بتثبيت الرقم الوطني على الأملاك كونها تعد المؤسسة المرخصة للجماعة وهو ما افتى الديوان بإمكانية القيام بذلك.

وعلمت “هلا أخبار” أن القرار صدر من قبل ديوان التشريع أمس ووصل دائرة الاراضي، إلا أن جمعية الإخوان المسلمين لم تطلع عليه ولم تبلغ به رسمياً حتى انتهاء دوام يوم الخميس.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق