لجنة فلسطين النيابية تبحث واقع الخدمات المقدمة للمخيمات

halahala

بحثت لجنة فلسطين النيابية خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب المحامي يحيى السعود مع وزير الاشغال العامة والاسكان سامي هلسة ومدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية محمود العقرباوي وعدد من رؤوساء لجان تحسين المخيمات في الاردن واقع الخدمات المقدمة للمخيمات .

وقال النائب السعود ان هدف الاجتماع يندرج في اطار خطة اللجنة للاطلاع على واقع الخدمات التي تقدمها وزارة الاشغال العامة والاسكان للمخيمات والاطلاع على الخدمات التي قدمتها الوزارة ومعالجة المشكلات التي تعاني منها المخيمات كون وجود بعض المخيمات تتبع لوزارة الاشغال العامة .

من جهته وقال وزير الاشغال العامة والاسكان سامي هلسة ان الوزارة قامت بصيانة وتعبيد عدد كبير من الشوارع في المخيمات من خلال المنحة الخليجية مؤكدا انه سيتم اعداد تقرير لتقييم احتياجات كل مخيم والاطلاع على احتياجاتهم لعرضة على الحكومة و المنظمات الدولية  أو الى جهات مانحة تقوم بتوفير هذه الخدمات للمخيمات.

واشار العقرباوي انه في عام 2014 تم تعبيد وصيانة شوارع لــ8 مخيمات بالاضافة الى تحويل جزء من المبالغ المخصصة لدائرة الشؤون الفلسطينية من قبل الحكومة الى مشاريع تلبي احتياجات ابناء المخيمات .

من جهتهم طالب رؤساء لجان تحسين المخيمات بزيادة المبالغ المخصصة لهم وتعبيد وصيانة وانارة الطرق وتحسين الخدمات والبنى التحتية .






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق