وزيرة الثقافة: برامج تلفزيونية تتحدث عن الادباء والكتاب قريباً

هلا-اخبار
التقت لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية في الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة النائب الدكتور بسام البطوش مع وزيرة الثقافة لانا مامكخ وعدد من المختصين في الوزارة .
وقال النائب البطوش ان الاجتماع جاء كسلسلة من نشاطات اللجنة للالتقاء بالوزراء الحاليين والسابقين للاطلاع على نشاطات الوزرات وماهية عملها والتحديات التي تواجهها .
واضاف البطوش ان اللجنة اطلعت على التحديات التي تواجه عمل الوزارة داعيا الى الاهتمام بالثقافة والهوية الوطنية الاردنية خاصة في المحافظات والبوادي مشددا على ضرورة اعادة النظر بشروط ترخيص الهيئات الثقافية .
من جهتها بينت وزيرة الثقافة لانا مامكخ ان عمل الوزارة غير ملموس كونه غير خدمي مشددة على ان جزء من عمل الوزارة دعم الادباء والمبدعين واحتضانهم .
واضافت الوزيرة انه سيكون هناك برامج ستبث قريبا على شاشة التلفزيون الاردني وقناة رؤيا تتحدث عن الادباء والكتاب والمبدعين والمثقفين  مبينة ان هناك مهرجانات وبرامج متنوعة مخصصة للاطفال والاهتمام به  اضافة الى  زيارات دائمة للمحافظات والبوادي ومهرجانات خاصة  .
واستعرض المعنيون في الوزارة التحديات التي تواجه الوزارة كتحدي العولمة وتهديده للهوية والثقافة بالاضافة الى الامية الثقافية وقلة موازنة الوزارة مما يؤثر سلبا على نشاطاتها .
حضر اللقاء النواب احمد الجالودي وبدر الطورة ومحمد الشرمان وحمدية الحمايدة ومريم اللوزي





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق