جوده : الأمن بالاردن ليس صدفة

هلا-اخبار

فيصل التميمي واحمد النعيمات

قال نائب رئيس الوزراء الدكتور ناصر جوده ان “الأمن بالاردن ليس صدفة”، ورد متهمكاَ على من قالوا في السابق ان “ايام الاردن معدودة” بقوله ” كلهم ذهبوا والأردن لا زال صامداً”.

وأكد جوده خلال جلسة “الاردن تاريخ مشرق وحاضر واثق وغد واعد، على هامش انعقاد مؤتمر الاردنيون في الخارج الذي انعقد في البحر الميت برعاية ملكية، ان الدبلوماسية الاردنية الهادئة تعبر عن رؤيتها، اضافة الى الحضور المميز للاردن، خصوصا بما يتعلق في الامن بالمنطقة.

واشار الى ان الاردن تسلم رئاسة مجلس الامن 3 مرات وخصوصا في مراحل حرجة بالمنطقة.

وشدد على الاردن لا يتدخل في شؤون الاخرين، مؤكدا ان هناك مصلحة اردنية عليا لقيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس.

واشار جوده الى ان خطابات جلالة الملك اعادة احياء القضية الفلسطينية، مضيفا ان العمل المميز الذي يقوم به جلالة الملك لإحياء القضية الفلسطينية.

وقال جوده ان العالم ينظر الى الاردن كـ”حديقة وسط شعلة نار”، مضيفا “الاردن يقع ضمن خارطة جغرافيا ملتهبة”.

من جته أكد نائب رئيس الوزراء السابق الدكتور رجائي المعشر ان الاردني واثق من مستقبله، مؤكدا على قدرة الاردن لتجاوز المحن والصعوبات.

وقال ان الادن تاريخ مشرق وعندما نتحدث عن مستقبل مشرق نتحدث عن الاردن، موضحا ان الدولة الاردنية نشأت نتجية تحالفات عربية قوية لتحرير الامة العربية من الحكم العثماني، مشددا على ان الاردن نشأ بمطلب عربي.

وقال ان الاردن يدرس اي موضوع يتم وفق مبادئ، ومن خلال ذلك نجد الاردن السباق نحو ايجاد الحلول دائما.

الى ذلك قال أمين عام جامعة الدول العربية السابق عمرو موسى ان الاردن تأثر تأثراً كبيرا بما يجري في العراق وسورية، مؤكدا ان الاردن يحاول مقاومة هذه التأثيرات بحرص بالغ.

وأكد على اهمية العمل الجماعي عبر تنفيذ الاصلاح من خلال كتلة حقيقية في كافة الدول، مشددا “يجب ان نعمل سوياً”.

وفي رده على ازمات الربيع العربي، قال عمرو موسى ان العالم يشهد عصراً يندفع نحو الديموقراطية، منوها الى ان المغرب العربي ظهر لأول مرة بصورة ثورية من خلال تونس.

 

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق