الاردنيون ثالث اكبر جنسية عربية في البحرين

-فيصل التميمي

قدّر مستشار رئيس الوزراء البحريني إبراهيم البواريد ان عدد الاردنيين في مملكة البحرين ارتفع خلال السنوات العشر الاخيرة ليصبحوا ثالث اكبر جنسية عربية.

ووصف المستشار في حديث لـ هلا أخبار” العلاقات الاردنية البحرينية بإنها علاقات متميزة، وشراكة عربية دائمة منذ فترة طويلة جداً، مؤكدا على التقدير الكبير الذي يحظى به جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في البحرين.

ونوه الى ان عدداً من البحرينيين فضلوا العيش في الاردن عبر شراء شقق وارضٍ ومزارع.

واضاف في حديث لـ “هلا أخبار” على هامش انعقاد مؤتمر الاردنيين في الخارج بمنطقة البحر الميت، انه يوجد اردنيين يستثمرون في البحرين، عبر بناء شركات في معظم القطاعات لاسيما القطاعات التكنولوجية ،الزراعية، القطاع الصناعي، الثقافة والسياحة وحتى القطاعات الحكومية.

ونوه الى ان الخبرات الاردنية في قطاع السياحة البحريني تستغل بشكل كبير، نظراً لتوجه البحرين نحو تنمية قطاع السياحة بشكل كبير.

وبيّن ان في البحرين استثمارات اردنية تصنف ضمن الشركات “الكبيرة”، جنبا الى جنب مع وجود استثمارات بحرينية في الاردن، منوها الى ان قطاع الاعمال الاردني البحريني قائم على الشراكة.

واشار الى ان معظم الكوادر العاملة في المجالات الصحية، التعليمية، الإعلامية في مملكة البحرين “كوادر اردنية”، مؤكدا على وجود تنسيق اردني بحريني في مختلف المجالات .





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق