انقطاعات في التيار الكهربائي بمناطق مختلفة بالمملكة

 

-أحمد النعيمات

شهدت عدة مناطق بالمملكة انقطاعات  في التيار الكهربائي من جراء ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع الاحمال الكهربائية الى مستويات غير مسبوقة.

وقال مدير إدارة الإنتاج في شركة الكهرباء الوطنية المهندس أمين الزغل، ان الانقطاعات لم تحدث في الشبكة القومية للمملكة انما في المحولات ومراكز التوزيع لعدم قدرتها على تحمل المزيد من الاحمال والتي وصلت الى 3185 ميغا واط بارتفاع بلغ 12 % مقارنة بنفس الفترة من العام الحالي.

ووينصح الزغل من خلال هلا اخبار ان يؤجل المواطنينون عمليات الغسيل واستخدام اللات الكهربائية  الغير ضرورية لبعد انتهاء موجة الحر والعاصفة الرمليةوتشغيل ميكف واحد فقط في البيت لتجنب انقطاع الكهراباء في المنطقة.

ووصلت هلا اخبار عدة شكاوى من مواطنين على انقطاع الكهرباء في عدة مناطق من المملك والتي تاثرت بالعاصفة الرملية.

وقال مدير الطوارئ في شركة الكهرباء الأردنية، المهندس زياد الحمصي ان فرق الطوارئ على اهبة الاستعداد للتعامل مع اي انقطاع في المناطق التي تاثرت بالعاصفة الرملية، مشيرا الى ان حالات الانقطاع يتم التعامل معها اولا باول وجميعها كافة تحت السيطرة.

ويشار الى ان الحمل الاقصى للنظام الكهربائي في المملكة اليوم الاحد سجل  ارتفاعا غير مسبوق وبلغ 3185 ميغاواط عند الساعة الثانية و55 دقيقة من بعد الظهر مقابل استطاعة توليدية تبلغ حوالي 4000 ميغاواط.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق