النواب يسمح للمواطنين بحضور اجتماعات المجلس البلدي

هلا-اخبار

سمح مجلس النواب للمواطن ذي مصلحة مباشرة المشاركة في اجتماع المجلس البلدي في أي موضوع مدرج على جدول أعمال المجلس،على أن تؤخذ القرارات في اجتماع سري، ويجوز عقد جلسات سرية في القضايا التي يراها المجلس ضرورية.

وواصل مجلس النواب مناقشة مشروع قانون البلديات لسنة 2015، خلال الجلسة المسائية اليوم الثلاثاء، حيث وافق البرلمان ان يجتمع المجلس البلدي في دار البلدية جلسة عادية مرة واحدة على الأقل كل  أسبوع بدعوى من الرئيس أو نائبه في حال غيابه باستثناء أمانة عمان الكبرى يجتمع المجلس مرة واحدة على الأقل في الشهر.

وسمح المجلس بجواز لرئيس البلدية ولعدد من الأعضاء في المجلس البلدي لا يقل عن الثلث دعوة المجلس لعقد جلسات غير عادية على أن يدرج في الطلب الموضوعات المراد بحثها و يلتزم الرئيس بعقد هذه الجلسة والدعوة إليها خلال أسبوع من تاريخ تقديم الطلب.

وحسب مشروع القانون، يبلغ أعضاء المجلس البلدي عن موعد كل جلسة وجدول أعمالها قبل عقدها بيوم واحد على الأقل ويعلن الموعد وجدول الأعمال في مكان ظاهر من دار البلدية، ولا يجوز بحث أي موضوع خارج جدول الأعمال إلا إذا اتفق عليه الأعضاء، وفي حال تغيب الرئيس ونائبه يرأس الجلسة أكبر الأعضاء سنا.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق