الطراونة يبحث مع السفيرة الامريكية العلاقات الثنائية

هلا-اخبار

بحث رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة خلال لقائه في مكتبه بدار المجلس اليوم الأربعاء السفيرة الأمريكية أليس ويلز القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة الاوضاع في المنطقة والمسيرة الاصلاحية التي تنفذها المملكة.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة وسبل تنميتها وتعزيزها خاصة في المجالات البرلمانية والاقتصادية بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

وعرض الطراونة للجهود التي يبذلها الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الحكيمة إزاء مختلف قضايا المنطقة خاصة استقباله موجات اللاجئين وتداعيات هذه الاوضاع على المملكة في المجالات كافة لا سيما الاقتصادية والاجتماعية والامنية وما تشكله من ضغوط هائلة على البنى التحتية.

وأعرب الطراونه عن شكره للولايات المتحدة الامريكية على الدعم الذي تقدمه للاردن في محتلف المجالات داعيا الاسرة الدولية كافة للاضطلاع بدورها القانوني والانساني تجاه أزمة اللاجئين ليتمكن الاردن من مواصلة دوره في هذا المجال.

ولفت رئيس مجلس النواب الى انجازات المجلس التشريعية في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والادارية التي من شأنها رفد المسيرة الاصلاحية، وكذلك التشريعات المؤمل انجازها خلال الدورة الحالية والدورة القادمة كقوانين اللامركزية والبلديات والنزاهة ومكافحة الفساد والانتخاب وغيرها من القوانين الهامة.

بدورها اعربت السفيرة الامريكية عن تطلع بلادها الى المزيد من التعاون مع الاردن مؤكدةً دعم الولايات المتحدة لجهود الاردن ازاء مختلف القضايا الاصلاحية والاقتصادية وتعزيز الديمقراطية.

وقالت ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يمثل قدوةً ومثالاً لدول المنطقة في مسيرته الاصلاحية وتعامله مع مختلف القضايا خاصة فيما يتعلق باللاجئين.

 

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق