200 جريحا يمنيا في الاردن

-ياسر مهيار

بلغ عدد الجرحى اليمنيين ممن يتلقون العلاج في المستشفيات الاردنية ما مجموعه 200 جريحاً، وذلك حسب رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري.

وكشف الحموري لـ”هلا اخبار”، ان المستشفيات الاردنية على مقدرة تامة لاستقبال كافة الجرحى اليمنيين والذين اصيبوا في المعارك الدائرة في جمهورية اليمن، حيث قامت الجمعية بارسال كتاب الى لجنة الاغاثة اليمنية، مفادها أن المستشفيات الاردنية على استعداد ومقدرة تامة على استقبال وعلاج كافة الجرحى اليمنيين.

وقال أن المستشفيات الاردنية والاطباء الاردنيين باتوا اليوم يمتلكون الخبرة الكافية لعلاج الاصابات الناجمة عن الحروب، وذلك لنجاحهم في علاج الجرحى العرب في وقت سابق، حيث قامت بعلاج الجرحى الليبيين والعراقيين والسوريين، بالاضافة الى الفلسطينيين.

واضاف أن الدفعة الاولى من الجرحى اليمنيين والبالغ عددهم 200 جريحا كانوا وصلوا الى المملكة منذ أسبوعين، وقد تم استقبالهم وتقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة لهم.

وكانت السفارة اليمنية أكدت ابوم على لسان مستشارها الطبي عبد الوهاب العلفي، التوقف عن ارسال الجرحى اليمنيين الى المستشفيات الأردنية بشكل مؤقت.

وقال في تصريحات صحفية “إن التوقف عن إرسال الجرحى للمستشفيات الأردنية لن يكون دائما، وإنما بشكل مؤقت، إلى حين تصويب بعض الملاحظات التي أبدتها السلطات الأردنية عند إرسال الدفعة الثانية من الجرحى، التي تركزت حول عدم حيازة بعض المرضى أوراقهم الثبوتية، بالإضافة إلى عدم توفر بعض التأمينات المالية المطلوبة للمستشفيات”.

وأضاف العلفي أنهم أبلغوا وزارة خارجيتهم بملاحظات الجانب الأردني، بهدف إيجاد الحلول لها.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق