المصالحة: الانتخابات منصة ينطلق منها المواطن للعمل العام

هلا-اخبار

قال عضو الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور محمد المصالحة أن الانتخابات هي المنصة التي ينطلق منها المواطن الى العمل العام، مشيرا الى أن الهيئة قدمت ملاحظاتها على مشروع القانون لرئيس الوزراء.

واوضح ان هذه الملاحظات تصب في الجانب الاجرائي والفني للعملية الانتخابية ، من خلال خبرة الهيئة في ادارة العملية الانتخابية، وما ورد في التقارير الرقابية المحلية والدولية وبما ينسجم مع الاصلاح الانتخابي..

وأضاف المصالحة خلال ندوة حوارية حول “مشروع قانون الانتخاب” نظمتها دائرة المكتبة الوطنية اليوم الاربعاء، أن الهيئة حريصة على عقد لقاءات متكررة مع مؤسسات المجتمع المدني، كشريك في العملية الانتخابية، بهدف تقييم تجربتها في علاقتها بالمجتمع المدني في الفترة السابقة، واستطلاع وجهة نظر الشركاء وتوقعاتهم من الهيئة في فترات ما بين الانتخابات، وبحث اشكال التعاون بين الهيئة والشركاء، وسبل مأسسة هذه العلاقة، اضافة الى اطلاع الشركاء على محاور عمل الهيئة واهم منجزاتها خلال فترة ما بين الانتخابات وعرض التصورات للمرحلة القادمة.

واكد استاذ علم الاجتماع في الجامعة الاردنية الدكتور مجدالدين خمش ان مشروع قانون الانتخاب اصلاحي تقدمي ويوحد الاردنيين ويجمع شملهم بالتكاتف والتحالف والمشاركة ويدعم الطبقة الوسطى في المجتمع ويزيد من معدلات التنمية السياسية بالمجتمع.

واستعرض المصالحة وخمش اهم بنود مشروع قانون الانتخاب الجديد.

وجرى في نهاية اللقاء الذي أداره مدير عام دائرة المكتبة الوطنية محمد يونس العبادي نقاش موسع أجاب فيه المصالحة وخمش على اسئلة الحضور الذين يمثلون عدة قطاعات مجتمعية. (بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق