“رحلة عبر 1916” لعيش وقائع الثورة العربية .. صور وفيديو

-محمد أبوحميد

نظمت شركة احياء التراث الأردنية التابعة لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، الأربعاء، رحلة  “عبر 1916” لعيش  وقائع الثورة العربية الكبرى.

وتمكن هذه الرحلة من مشاهدة عرض لاشتباك جيش الثورة العربية الكبرى والعثمانيين في قلب الصحراء على متن القطار الحجازي.

ونفّذ العرض التمثيلي عدد من أبناء منطقة وادي رم الذين ظهروا على شكل خيالة يهاجمون قطاراً عثمانياً حيث وقع اشتباك مُسلح بين الطرفين، لأخذ المشاهدين الى زمن الثورة العربية الكبرى.

واقيمت هذه المشاهد في صحراء الجنوب كجزء من فعاليات المؤتمر المنوي عقده لقائدات الطائرات العرب الذي تستضيفه الاردن بمشاركة ما يقارب (75) عضواً من (24) جنسية مختلفة.

وكان على متن القطار الضيوف العرب والأجانب حيث اخترق القطار الحجازي قلب الرمال وتنقل بين الجبال، قبل الوصول الى نقطة الاشتباك حيث داهم المتحصنون والخيالة القطار التركي ببندقياتهم وسط اصوات المتفجرات التي نسفت سكة الحديد.

شركة احياء التراث تأسست عام 2010 بهدف اعادة تجسيد واقع الحضارات التي تعاقبت على ارض المملكة في المناطق الاثرية والسياحية وفق مشروحات صادرة عن الشركة، حيث تقوم الشركة بتنفيذ عروض وفعاليات في مناطق البتراء ووادي رم والشوبك للمساهمة في جذب السياح ومخرجي الافلام والاعلاميين ورجال الاعمال من مختلف اسقاع العالم، وما ترتب على ذلك من توفير فرص اقتصادية لسكان المجتمعات المحلية، واتيح لـ 130 من المجتمع المحلي فرص عمل ينتفع منها نحو 789 فردا او ترويج منتجات سكان المنطقة للسياح.

44444 IMG_6528 Snapshot(3)3 Snapshot(3)4 Snapshot(3)5





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق