جودة لمندوبة اسرائيل : تدنيس الاقصى مرفوض

هلا-اخبار

وقع امس الخميس سجال شديد بين  ، بين وزير خارجيتنا ناصر جودة وبين نائبة وزير الخارجية الإسرائيلي تسيبي حوتوفيلي في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

ونقلا عن دبلوماسيين حضروا الجلسة التي خصصت لبحث الأوضاع في فلسطين وما يتعرض له الا قصى من انتهاكات ، تطرقت حوتوفيلي في كلمتها إلى زيارات المستوطنين إلى الحرم القدسي واعتبرت أن أقوال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس بأن “الإسرائيليين يدنسون المسجد الأقصى” هي تحريض.

وعندما بدأ جودة بالحديث، بحسب المصادر، أزاح ناصر جودة خطابه المكتوب جانبا وقال إنه لا يمكنه عدم الرد على المندوبة الإسرائيلية، وشدد جودة على أنه يستشف من أقوال حوتوفيلي بأن الفلسطينيين يعيشون تحت الاحتلال حياة جيدة وكأنه لا ينقصهم أي شيء.

وبحسب الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أكد ناصر جودة أن المسجد الأقصى هو مكان مقدس وان اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى يسيء إلى مليار ونصف مسلم حول العالم.

وشدد وزير الخارجية الأردني خلال رده على نائب وزير خارجية اسرئيل: “المسجد الأقصى الحرم القدسي مكان مخصص لعبادة المسلمين فقط وتدنيسه مرفوض”.

وحاولت مندوبة اسرائيل مقاطعة جودة اثناء رده على كلامها ليسكتها رئيس الجلسة لخروجها عن العرف ، لتدوي قاعة الأمم المتحدة بالتصفيق بعد رد وزير الخارجية الاردني.(رصد ووكالات)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق