اغلاقات في شوارع عمان الجمعة “تفاصيل”


 

 

هلا-اخبار

احمد النعيمات –

أكد مدير المسار التابع للجمعية الاردنية للماراثونات مجدي محمد، انه سيتم اغلاق جميع مسارات الماراثون المحددة منطقة وسط البلد باتجاه مدينة الحسين للشباب، بشكل جزئي من الساعة 12:00 من صباح يوم الجمعة 9/10/2015، وبشكل كلي ونهائي الساعة 3:00 فجرا من اليوم ذاته، وذلك لانطلاق فعاليات سامسونج ماراثون عمان.

وقال في رده على استفسارات “هلا اخبار” انه وبالتعاون مع ادارة السير المركزية سيتم منع اصطفاف السيارات في منطقة وسط البلد بدءا من الساعة 3 فجر الجمعة على ان يتم منع تواجد اي مركبة في مسارات الماراثون  لمسار “42 “كيلو متر  ومسار “21 ” كيلو متر في مرحلة الاغلاق الكلي.

وأشار محمد الى ان مسار “10” كيلو متر سيتم اغلاق الطريق المؤدية من مدينة الحسين الرياضية بوابة رقم “1” حتى البوابة “3” ، بشكل جزئي من الساعة 4:00 فجرا، وحتى مرور اخر متسابق من صباح الجمعة المقبل وبشكل نهائي من الساعة 6:00 صباحا من اليوم ذاته.

وكشف انه سيتم فتح جميع المسارات السباق للعودة الى حركة السيارات الاعتيادية عند الساعة 12:00 ظهرا، داعيا المشاركين بالماراثون باستخدام وسائل النقل العام للوصول الى مناطق الانطلاق.

وفي ذات السياق، قال الناطق الاعلامي باسم ادارة السير المركزية، جلال الرحاحلة انه سيتم سحب اي سيارة ستصطف في مسارات ماراثون عمان وفق الاوقات التي تم تحديدها.

وبين في حديثه لـ”هلا اخبار” انه سيتم فتح الطرق المغلقة تدريجيا مع مرور اخر المتسابقين والمشاركين ،وذلك لتفادي الازمات المرورية في المناطق المحيطة.

ويشار الى ان ماراثون عمان يتيح للجميع ممن هم فوق السادسة من العمر المشاركة بحيث يضم ماراثون عمان 3 سباقات :سباق 42 كم و سباق نصف الماراثون 21 كم و سباق الـ 10 كم.

وبالحديث حول ماراثون عمان 2015، قالت المدير العام للجمعية الاردنية للماراثونات، لينا الكرد ان ماراثون عمان يعتبر من ابرز الاحداث الرياضية التي تقام في المملكة، بحيث سيحظى لهذا العام بمشاركة عالمية وعربية  من عدائين حققوا ارقاما قياسية، ما سترفع من حده المنافسة وتشجع العدائين المحليين للاستفادة من الخبرات الاجنبية والعربية المشاركة.

وبينت الكرد خلال مؤتمر صحافي عقد مساء اليوم ان بحضور  مندوب الاتحاد الدولي نوري روبرتسون وامين سر الجمعية الاردنية للماراثونات، جميل مجاهد، ان عدد المشاركين بلغ لغاية اليوم نحو 750 مشارك، على مسار 42 متوقعه ان تصل اعداد المشاركين في الماراثون لمساراتة كافة نحو 13 الف مشارك، مؤكدة ان المشاركة العربية وصلت الى نسبة 40 %من المسجلين بالماراثون.

وقالت ان العديد من العدائين العالمين الذين يحملون ارقاما قياسية بالماراثونات العالمية، سيشاركوا بالماراثون مثل  اسيفا هوندي من اثيوبيا، وهينري كايبيت من كينيا، وغيرهم، الامر الذي سيرفع من سرعة السباق وحدة المنافسة.

1 22 33 44 55

 

 

 

 

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق