الأمانة تعمل على تحديد مواقع الضعف نتيجة الامطار الاخيرة

  • 7 / 11 / 2015 - 2:13 م
  • آخر تحديث: 7 / 11 / 2015 - 5:13 م
  • محليات   
هلا-اخبار
قال نائب مدير المدينة لشؤون التخطيط المهندس عماد الحياري ان الأمانة باشرت بتحديد مواقع الضعف التي ظهرت فيها اختلالات نتيجة للامطار الاخيرة سواء كان ذلك في الأبنية أو في الشوارع  .
واضاف بانه سيتم العمل على حصر الابنية المماثلة للابنية، التي شهدت تدفق مياه الامطار اليها، والعمل على اخذ كافة الاجراءات اللازمة لتأمين السلامة العامة للمواطنين فيها .
وكذلك العمل على معالجة الشوارع التي شهدت تجمعات للمياه وتعديل مناسيبها بما يضمن السلامة العامة ومنع حدوث اي تجمعات للمياه في المستقبل  .
ولفت المهندس الحياري الى أن أمانة عمان تشترط عند منح إذن الاشغال للابنية ضرورة توفير بئر ماء للحصاد المائي لتجميع مياه الامطار من اسطح الابنية ، وضرورة توفير مضخة غاطسة لشفط مياه الامطار .
والاشتراط ايضا ان يكون منسوب الرصيف للشوارع المحاذية للابنية اعلى من منسوب الشارع لضمان تدفق المياه وانجرافها للطوابق السفلية والمرخصة في الاصل حسب المخططات الهندسية كراجات للأبنية وليست تسويات للسكن  .
وفي السياق أكد المهندس الحياري ان مديريات المناطق التابعة لأمانة عمان حددت مواقع الخلل التي ظهرت سواء في الشوارع أو الابنية ، حيث سيتم معالجتها وتوفير متطلبات السلامة العامة ، واتخاذ اي اجراءات قانونية تجاه اي مخالفات للانظمة حال وجودها  .

آخر الأخبار

حول العالم