مجلس النواب يشكل لجانه (اسماء)

هلا-اخبار

شرع مجلس النواب في جلسة مسائية اليوم برئاسة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة بانتخاب أعضاء لجانه الدائمة.

وانتخب النواب اللجنة القانونية بعد ان ترشح لعضويتها 17 مرشحا، فيما شكل المجلس بالتزكية ثلاث لجان هي: الادارية، والصحة والبيئة، والشباب والرياضة.

وتتألف اللجنة الدائمة وفق النظام الداخلي لمجلس النواب في حدها الأعلى من 11 عضوا، و7 بالحد الادنى، يجري انتخابهم اذا زاد عدد المرشحين عن العدد المقرر، ويشترط النظام الداخلي للمجلس ان لا يكون النائب عضوا في اكثر من لجنتين، كما يحظر الجمع بين عضوية اللجان وعضوية المكتب الدائم.

وانتخب المجلس اعضاء اللجنة القانونية من النواب: عبد المنعم العودات، ريم ابو دلبوح، سليمان الزبن، مصطفى ياغي، يحيى السعود، زيد الشوابكة، عبد الجليل العبادي، وصفي الزيود، قاسم بني هاني، عبد الهادي المحارمة، عبد الكريم الدرايسة.

وتناط باللجنة القانونية مهام: دراسة القوانين والاقتراحات بقوانين التي تتعلق بالدستور والانتخاب العام والتشريعات المدنية والجنائية والحقوقية والمحاكم والتنظيم القضائي والاتفاقيات القضائية وقوانين التنفيذ والأحوال الشخصية والجنسية والاستملاك والإيجار والدفاع والعفو العام والمخدرات والمؤثرات النفسية والسير والنقابات، وما في حكمها، وأي قوانين لا تدخل في اختصاص لجنة أخرى، وأي أمور تحال إليها من الرئيس او المجلس، بالإضافة إلى دراسة النظام الداخلي للمجلس واقتراحات تعديله، والقضايا التي تتعلق بحصانة النواب، ومساعدة لجان المجلس الأخرى في صياغة النصوص التشريعية.

وشكل المجلس اللجنة الادارية لتضم في عضويتها النواب: محمد الرياطي، محمد الحجوج، جميل النمري، ضيف الله السعيديين، محمد الشديفات، علي السنيد، حازم قشوع، خالد البكار، خليل عطية، خير ابو صعيليك، عساف الشوبكي.

وتتولى اللجنة الإدارية مهام دراسة القوانين والأمور والاقتراحات التي تتعلق بالإدارة العامة والادارة المحلية والبلديات، والقوانين والتقارير والأمور التي تتعلق بالموظفين العموميين وأسس التعيين والخدمة والتقاعد والتعويض.

وتشكلت لجنة الصحة والبيئة من النواب رائد حجازين، ضيف الله الخالدي، زكريا الشيخ، رضا حداد، محسن الرجوب، محمد الشرمان، باسل العلاونة، ثامر الفايز، عبد المحسيري، فلك الجمعاني، نعايم العجارمة.

وتدرس لجنة الصحة والبيئة القوانين والامور والاقتراحات التي تتعلق بالصحة العامة والتأمينات الصحية وشؤون البيئة، وضمت لجنة الشباب والرياضة النواب: محمد الحجوج، محمد شديفات، تمام الرياطي، محمد هديب، محمد الظهراوي، قصي الدميسي، أحمد الجالودي، طارق خوري، هيثم ابو خديجة.

وتناط بلجنة الشباب والرياضة دراسة القوانين والامور والاقتراحات المتعلقة بالشباب والرياضة، والاتحادات واللجان والاندية والمراكز الشبابية والرياضية.

ودعا رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة اللجان التي تم تشكيلها الى الاجتماع يوم غد لتنتخب كل لجنة من بين اعضائها رئيسا، ونائبا للرئيس، ومقررا، قبل أن يرفع الجلسة الى يوم الثلاثاء المقبل في جلستين صباحية ومسائية. (بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق