المومني : انتهاء احصاء السياح ونزلاء المستشفيات والسجون

هلا-اخبار

-أحمد النعيمات -رصد

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني انه تم الانتهاء من احصاء جميع السياح في الفنادق والمستشفيات والسجناء في كافة سجون المملكة.

وقال المومني خلال مؤتمر صحفي  عقد في دائرة الاحصاءات العامة، ان التعداد السكاني ضروري ومفيد لمستقبل الاردن للخطط المستقبلية، من خلال الحصول على معلومة محكمة ودقيقة.

وأضاف ان التعداد السكاني ممارسة دولية ويتم تطبيقها في الاردن. والغالبية الساحقة من المواطنيين والضيوف المقيمين تدرك اهمية الاحصاء ، وظهر ذلك من خلال ارتياح العاملين في الاحصاءات وتعاملهم مع المواطنيين.

وفي سياق متصل ، اكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور عماد فاخوري أهمية التعداد السكاني للاردن من النواحي الاقتصادية، وللنمو السكاني والتغيرات الاجتماعية والاقتصادية والصحية المتعلقة به، ما يسهل كثيرا على المسؤولين الحكوميين في عمليات التخطيط وتوزيع مكتسبات التنمية على سائر مناطق وأرجاء المملكة.

وأضاف اننا نفتخر بأن الاردن بلد منفتح يمكن لكل شخص فيه ان يعب عن رأيه، مشيرا الى ان الوزارة تستقبل اي نقد بناء.

وبين ان التعداد مهم للجميع ولمستقبل الاردن، موضحا ان الاردن شهد خلال السنوات الاربعة الاخيرة تغيرات كيبيرة، ينبغي توثيقها ديمغرافيا.

وانطلق التعداد العام للسكان والمساكن 2015،  الذي تجريه دائرة الاحصاءات العامة،صباح الاثنين، بمشاركة 25 الف باحث وباحثة.  وهذا التعداد هو السادس منذ تأسيس المملكة ودائرة الإحصاءات العامة، حيث يتم تنفيذه وإجراؤه كل 10 سنوات، وذلك حسب قانون الإحصاءات العامة رقم 12 لسنة 2012، والقوانين الدولية المعنية في هذا الجانب، وكذلك التوصيات الصادرة عن الهيئات الدولية صاحبة الاختصاص، وقد نفذ آخر تعداد للسكان والمساكن في العام 2004.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق