إحباط تهريب آثار ودفائن في العقبة

هلا-اخبار

إياد الفضولي – أحبط العاملون بمديرية جمارك سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والجهات الأمنية، الثلاثاء، عملية تهريب دفائن وآثار قادمة من دولة عربية مجاورة.

وقال مدير جمارك العقبة عقيد جمارك ساري الجرادين لـ "هلا اخبار"، ان الدفائن والآثار عُثر عليها داخل شاحنة نقل مادة “الفحم” داخلة الى المملكة.

وأضاف انه تم التحفظ على المضبوطات لتحويلها الى الجهات المعنية، ليتم تسليمها الى دائرة الاثار العامة وفقا القانون الدولي للتعامل مع هذه الاثار، وتم تحويل سائق الشاحنة الى الحاكم الاداري والتحقيق معه واخذ الاجراءات القانونية.

وتاليا نص البيان الصادر عن مديرية جمارك العقبة

 

” قال مدير مديرية جمرك سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عقيد جمركي ساري جرادين أنه تم الكشف عن الاثار المهربة داخل شاحنة تحمل فحما قادمة عبر محطة الركاب في العقبة، موضحا ان تم كشف المهربات بواسطة جهاز الاشعة الموجود على مدخل محطة الركاب، والذي يعمل على مسح حمولات كافة الشاحنات القادمة والمغادرة عبر ميناء العقبة.

واكد انه تم ضبط كافة المهربات والتحفظ عليها من قبل الجهات المعنية تمهيدا لاتخاذ المقتضى القانوني، وتحويل سائق الشاحنة وصاحب البضاعة للجهات الامنية من اجل التحقيق في الموضوع، مؤكدا الى ان المهربات تحمل قيمة تاريخية عالية ولا تقدر بثمن، وسيتم تسليمها الى دائرة الاثار العامة الجهة المختصة بالتعامل مع هذه الاثريات وفق القانون الدولي الناظم للتعامل مع هذه الاثار .

من جهة اخرى سلمت سلطة المنطقة الخاصة وزارة البيئة ست، حاويات احدها تحمل مواد خطرة جدا والخمس الباقيات تحوي مواد اولية وكيماوية قديمة، حيث ستعمل وزارةالبيئة بالتعاون مع الجهات المعنية على اتلاف هذه المواد في مكب النفايات الخطرة في منطقة سواقة . “





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق