النواب ينهي انتخاب لجانه


 

 

هلا-اخبار

 أنهى مجلس النواب بعد 5 جلسات، انتخاب أعضاء لجانه النيابية العشرين، بعد توافق على أعضاء لجنة الطاقة والثروة المعدنية، فيما انتخب لجنة السياحة الآثار.

جاء ذلك خلال جلسة عقدها صباح اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس عاطف الطراونة، دعا خلالها النائب أمجد المسلماني الحكومة الى التراجع عن قرار رفع سعر اسطوانة الغاز ، وقال إنه يجب أن نقف مع المواطن ومساعدته خصوصاً في الظروف الحالية.

وخلال الجلسة التي ترأس جانباً منها النائب الأول لرئيس مجلس النواب مصطفى العماوي، فاز بعضوية لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية بالتزكية، كل من النواب: باسل علاونة، فواز الزعبي، جمال قموه، باسل ملكاوي، عاطف قعوار، هند الفايز، مفلح الرحيمي، موسى أبو سويلم، رائد الخلايلة، محمد عشا الدوايمة، ونايف الخزاعلة.

فيما فاز بعضوية لجنة السياحة والآثار النيابية بالانتخاب، كل من النواب: أمجد المسلماني وحصل على 84 صوتاً، منير زوايدة 75 صوتاً، حديثة الخريشا 69 صوتاً، أنصاف الخوالدة 69 صوتا، عاطف قعوار 65 صوتاً، جمال قموه 56 صوتاً، بدر الطورة 56 صوتا، يوسف أبو هويدي 51 صوتا، معتز أبو رمان 51 صوتاً، اكريم العوضات 48 صوتاً، وشاهه أبو شوشه العمارين 46 صوتا.

وكان النواب قرأوا، في بداية الجلسة، الفاتحة على أرواح الشهيدين النقيب جمال الرواشدة والعريف أسامة الجراروة، اللذين تم استهدافهم من قبل مجموعة خارجة عن القانون في محافظة إربد، بناء على دعوة رئيس مجلس النواب الذي نعى الشهيدين.وفيما دان الطراونة هذه الجريمة التي وصفها بـ”البشعة”، دعا الحكومة إلى الكشف عن الجناة وكل من شاركهم وسهل جريمتهم بالسرعة الممكنة، وتحويلهم إلى العدالة لينالوا العقاب الرادع.

وأعرب باسمه واسم المجلس عن أصدق التعازي والمواساة لجهاز الأمن العام وأسرتي الشهيدين والشعب الأردني، داعياً الله عز وجل أن يتقبل الشهيدين في عليين. من جهة ثانية، أعلنت النائب فلك الجمعاني في بيان صحفي عن إنسحابها من عضوية كتلة الوسط الإسلامي النيابية، عازية ذلك إلى “عدم التزام الكتلة بالعمل الجماعي واختلاف التوجهات الفكرية بين الأعضاء، فضلاً عن عدم وجود برنامج سياسي واضح وهادف للكتلة”.

“بترا”





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق