رئيس مجلس النواب يستقبل وزير الدفاع اليوناني

 

هلا-اخبار

أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ان الاردن الدولة الوحيدة في العالم التي اعلنت الحرب مسبقا على الارهاب بالرغم من امكانياتها المحدودة؛ فشاركت الاشقاء والاصدقاء في محاربة الارهاب والفكر التكفيري.

واستعرض الطراونة لدى استقباله في مكتبه بدار المجلس اليوم الخميس وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس والوفد المرافق له، بحضور السفيرة اليونانية المعتمدة لدى المملكة، الاصلاحات الشاملة التي نفذها الاردن بتوجيهات ومتابعة من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني بحيث تم تطوير مؤسساتنا وتشريعاتنا في الوقت التي كانت تتهاوى فيه بعض الدول وتشهد المزيد من العنف والقتل.

واطلع الطراونة الوفد اليوناني على الاعباء والجهود التي يبذلها الاردن جراء تداعيات الاوضاع في المنطقة وبالذات استقباله للعديد من موجات اللجوء بدءا باللجوء الفلسطيني وانتهاء باللجوء السوري ما شكل ضغوطا هائلة على موازنة الدولة والبنى التحتية فضلا عن تأثيرات ذلك على مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والامنية.

وأكد ان تنامي العنف والارهاب سببه الرئيس عدم ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية مشددا ان الكيل بمكيالين وعدم تطبيق القرارات الدولية بعدالة يزيد من حدة العنف والتطرف ويعطي المبررات للشباب للانخراط في المنظمات الارهابية.

واشاد بمواقف اليونان الداعمة للقضايا العربية كافة خاصة القضية الفلسطينية معربا عن امله باستمرار دعم اليونان من خلال عضويتها في الاتحاد الاوروبي للقضية الفلسطينية ودعم الدول المستضيفة للاجئين وعلى رأسها الاردن.

واكد الجانبان الحرص المشترك على الارتقاء بالعلاقات الاردنية اليونانية بما في ذلك اقامة المشروعات الاستثمارية في الاردن وفتح مجالات اوسع للتعاون الثنائي خدمة لمصالح البلدين والشعبين الصديقين.

من جهته اكد كامينوس استمرار بلاده بدعم الاردن مبينا ان اليونان ستحث الاتحاد الاوروبي لتقديم الدعم للأردن ليتمكن من مواصلة دوره ازاء قضايا المنطقة خاصة استقباله للاجئين ومحاربة الارهاب.

وثمن الدور الذي يضطلع به الاردن لتحقيق الامن والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط.

” بترا”

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق