وزير الاوقاف لـ”هلا”:  تركيب كاميرات “الاقصى” في 2016


محمد الهباهبة – أكد وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية هايل الداوود ان لم يتم اية تطورات على ارض الواقع فيما يتعلق بكاميرات المراقبة في محيط المسجد الاقصى على ارض الواقع، وبحيث ما زالت محض دراسات فنية لغاية اللحظة.

واكد وزير الاوقاف ان الوزراة ستنتهي خلال فترة قريبة من المرحلة الفنية، للانتقال بعد ذلك الى مرحلة التخصيص المالي للمشروع وطرح العطاءات، على ان يتم تركيب الكاميرات هذا العام.

وكشف الداوود ردا على استفسارات هلا اخبار ان الجهات المعنية تقوم بوضع الدراسات المناسبة والتوصيات لتركيب كاميرات المراقبة، مؤكدا بانه لم يحصل اي خلاف فيما يتعلق بتركيبها مع جانب الاحتلال الاسرائيلي.

وبين ان وزارة الاوقاف والمقدسات الاسلامية تمارس عملها بموجب الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس،مشير الى انه لا يوجد اية اتصالات او اي نوع من التواصل مع الاحتلال الاسرائيلي فيما يتعلق بمشروع الكاميرات.

وكانت دائرة الاوقاف الاسلامية المسؤولة عن ادارة المسجد الاقصى في القدس الشرقية المحتلة،  أكد في وقت سابق ان الشرطة الاسرائيلية منعتها من تركيب كاميرات هناك.

وقال  مدير عام دائرة الاوقاف عزام الخطيب في بيان صحافي ان طواقم الاوقاف كانت تعمل على تركيب كاميرات في المسجد ‘الا ان الشرطة الاسرائيلية تدخلت مباشرة واوقفت العمل والعمال.

ويشار الى ان الملك عبد الله الثاني بن الحسين أكد خلال لقائه وفداً ضم ممثلين عن أوقاف القدس وشخصيات مقدسية إسلامية ومسيحية في شهر 11 من العام الماضي، ان مشروع تركيب الكاميرات هو مشروع أردني سيتم من خلال وزارة الأوقاف وبالتعاون مع الفلسطينيين على الأرض، الفلسطينية، لغايات تركيبها وتثبيتها وبما يغطي كامل مساحة المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف”.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق