التوجيه الوطني النيابية تبدا مناقشة المعدل لقانون الوثائق الوطنية الأسبوع المقبل

هلا-اخبار

 قالت رئيس لجنة التوجية الوطني والإعلام خلود الخطاطبة إن اللجنة ستشرع في مناقشة القانون المعدل لقانون الوثائق الوطنية، الأسبوع المقبل.
وأشارت، خلال ترؤسها اجتماعا للجنة عقدته اليوم الثلاثاء، إلى أنها أحاطت اللجنة بنتائج اللقاء مع  السفير الإماراتي لدى عمان بلال الربيع البدور أمس، والذي تطرق إلى موضوع الصحفي تيسير النجار.
ونوهت إلى أن اللجنة ستتابع هذا الموضوع باهتمام كبير، وبأنه سيتم الاعلان في حينه عن أي معلومات جديدة ترد للجنة بهذا الشأن.
وأضافت الخطاطبة أن اللجنة ناقشت نتائج ورشة العمل التي عقدت خلال الفترة الواقعة ما بين 3 و4 من الشهر الحالي تحت عنوان “مجلس الشكاوى، الفكرة والتطبيق”، مبينة أنه تم وضع خطة لاستكمال نظام مجلس الشكاوى.
واكدت أن اللجنة ستتابع الأسبوع المقبل المقترحات التي ستقدم من قبل اللجنة المصغرة التي تم تشكيلها خلال الورشة من ممثلي نقابة الصحفيين وهيئة الاعلام وحماية حريات الصحفيين وقانونيين وإعلاميين وقضاة للخروج بتوصيات مبدئية.
وتابعت الخطاطبة “أنه سيتم مناقشة هذه المقترحات، وعقد اجتماع موسع مع كل الجهات المعنية بحضور اللجنة المصغرة للخروج بصيغة لمقترحات نهائية لمجلس الشكاوى وتقديمها للحكومة“.
وذكرت الخطاطبة أن “إعلام النواب” ستقوم بالتنسيق مع اللجنة القانونية النيابية لانتخاب رئيس للجنة المشتركة، وذلك للشروع بمناقشة تعديلات مشروع قانون ضمان حق الحصول على المعلومة





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق