“عمل النواب” تشكل لجنة لتقييم اضرار لحقت بشركات التحميل والتنزيل

هلا-اخبار

 قال رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية النيابية عبدالله عبيدات إنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة لتقييم الأضرار التي لحقت بالشركات التي تعمل في مجال التحميل والتنزيل بالمراكز الجمركية.

وأضاف، خلال ترؤسه اجتماعاً للجنة اليوم الثلاثاء بحثت خلاله موضوع تأجيل تسييل كفالات تلك الشركات، إنه تم الاتفاق أيضاً على تأجيل تسييل الكفالات لمدة 30 يوما، وأن يكون آخر موعد لتقديم التظلمات من قبل الشركات المتضررة يوم الخميس المقبل.

وتابع عبيدات، خلال الاجتماع الذي حضره وزير المالية عمر ملحس ومدير عام دائرة الجمارك وأصحاب شركات متضررة، إن اللجنة استمعت إلى مطالب أصحاب الشركات التي تضررت بشكل كبير بسبب إغلاق بعض الحدود مع دول الجوار نتيجة الأوضاع غير المستقرة في المنطقة، مضيفا إن هذه الظروف أدت الى عدم قدرة شركات التحميل والتنزيل على الوفاء بالتزاماتها.

وأوضح أن أصحاب الشركات طالبوا بتأجيل تسييل الكفالات نتيجة تلك الأوضاع لحين تصويب أوضاعها، مؤكداً أن هذه الشركات تعيل الكثير من الأسر محدودة الدخل.

بدوره، قال مدير عام دائرة الجمارك إن الدائرة تراعي ظروف الشركات المتضررة، لكن موضوع تسييل الكفالات يجب أن يكون ضمن أسس سليمة، وعلى جميع الشركات دون استثناء.

وأشار إلى أن الدائرة قامت بتشكيل لجان مختصة لحصر الأضرار التي لحقت بتلك الشركات.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق