مصادر: رفض تسليم مواطنينا شان قضائي

هلا-اخبار

إياد الفضولي – قالت مصادر رسمية لـ “هلا اخبار” ان رفض الاردن لتسليم مطلوبين لدول اخرى شان قضائي، مؤكدا ان المملكة تتعامل مع  مثل هذه القضايا ضمن اتفاقياتها مع الدول وأحكامها القضائية.

جاءت هذه التصريحات بعد انباء ذكرت ان المملكة رفضت تسليم السلطات الفرنسية لمواطنين أردنيين يشتبه بتورطهما في اعتداء بباريس في العام 1982، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية، عن مصدر قضائي.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس ان “القضاء اصدر قرارا برفض تسليم المطلوبين المشتبه بتورطهما في اعتداء باريس عام 1982” على مطعم “جو غولدنبرغ” والذي اوقع ستة قتلى و22 جريحا.

واوضح المصدر ان “محكمة جزاء عمان قررت في 29 تشرين اول رفض تسليم احدهما لعدم توافر شروط تسليمه ولانه احيل الى القضاء قبل دخول اتفاقية تسليم المجرمين بين الاردن وفرنسا حيز التنفيذ في 22 تموز 2015“.

أما المطلوب الثاني “فقررت المحكمة الاثنين الماضي عدم تسليمه لعدم توافر شروط التسليم ولمرور 30 عاما على القضية التي اعتبرت ان الدعوى سقطت فيها بالتقادم بحكم القانون الاردني“.

وكانت السلطات الاردنية اوقفت المشتبه بهما في اطار التحقيق في القضية على خلفية طلب فرنسا تسليمهما، الا انه تم الافراج عنهما لاحقا.

واصدرت فرنسا العام الماضي مذكرات توقيف دولية بحق المواطنين الاردنيين وآخرين بعد 32 عاما من الاعتداء.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق