الطراونة يلتقي سفيري امريكيا والكويت

هلا-اخبار
بحث رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة خلال لقائه في مكتبه بدار المجلس اليوم الخميس السفيرة الامريكية اليس ويلز والسفير الكويتي الدكتور حمد الدعيج كلا على حدة عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة الاوضاع في المنطقة والمسيرة الاصلاحية واللاجئين .
وجرى خلال اللقائين التاكيد على عمق العلاقات الثنائية القائمة بين الاردن وبلديهما خاصة في المجالات البرلمانية والاقتصادية وبما يعود بالنفع على الاردن وبلديهما .
واستعرض الطراونة انجازات المجلس التشريعية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والقضائية والادارية لافتا الى ان قانون الانتخاب الذي يعد آخر الاصلاحات السياسية يُنظر الآن في اللجنة المختصة وسيعرض قريباً على المجلس .
واكد الطراونة ان الشعب الاردني بكافة فئاته يدعم سياسات جلالة الملك الحكيمة ازاء مختلف القضايا منوها الى ان جلالته يحمل بكل اهتمام ملف الدبلوماسية الاردنية الى مختلف المحافل الدولية بما في ذلك القضية الفلسطينية ومشكلة اللاجئين .
وعرض رئيس مجلس النواب للجهود التي تبذلها المملكة ازاء مختلف القضايا خاصة استقباله موجات اللاجئين مشددا على ان الاردن لا يتكسب من هذه القضية وانما ينوب عن العالم في تحمل اعباء ها الكبيرة التي تفوق امكاناته وموارده .
واشاد الطراونة بالقوات المسلحة الاردنية الجيش العربي التي تتحمل مسؤولية مضاعفة جراء تداعيات الاوضاع في المنطقة .
واعرب الطراونة عن شكره للولايات المتحدة الامريكية على الدعم الذي تقدمه للاردن في مختلف المجالات مقدرا دعم دولة الكويت الشقيقة المستمر للمملكة ووقوفها الدائم مع الاردن.
بدورها وصفت السفيرة الامريكية اليس ويلز العلاقات الاردنية الامريكية بانها علاقات قوية ومتينة في مختلف الصعد مؤكدة ان بلادها مهتمة بتطوير وتقوية علاقاتها مع الاردن في المجالات كافة .
من جهته نقل السفير الكويتي الدكتور حمد الدعيج رسالة للطراونة من رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم تتعلق بالعلاقات الثنائية وتاكيده على ادامة التعاون والتنسيق حيال مختلف القضايا في المؤتمرات والمحافل الاقليمية والدولية كافة.
واشاد الدعيج بالاجواء الديموقراطية والامن والاستقرار الذي يعيشه الاردن بفضل قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الحكيمة ووعي الشعب الاردني .
 
واكد السفير الكويتي ضرورة الاستمرار في دعم الاردن ليس من قبل دول الخليج فحسب وانما من دول العالم كافة ليتمكن من مواصلة دوره حيال قضايا المنطقة وخاصة اللاجئين.
السفير الكويتي 2 السفيرة 1




زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق