مئة عام… إنماء ووئام(صور)


هلا-اخبار

قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل داودد ، إن الاحتفال باسبوع الوئام بين الاديان يؤكد عمق العلاقة بين مكونات المجتمع الاردني، التي لا يحددها الدين او العرق او الاصل، وانما المواطنة، وهو امر طبقه الاردنيون على ارض الواقع منذ عشرات السنين.

وأضاف داوود خلال كلمته في احتفال اقيم مساء الاربعاء، بمناسبة الاسبوع العالمي للوئام بين الاديان، والمئوية الاولى للثورة العربية الكبرى، انه وتأكيدا على روح التآخي في وطننا الاردن الانموذج في التعايش والوئام، فإن هذا البلد الصغير بامكاناته الكبير بعطائه ، وقيادته الهاشمية وشعبه الاصيل يحتضن بين جنباته اكثر من ثلاثة ملايين لاجئ ومقيم غير اردني، لم يلتفت يوما الى دينهم او عرقهم، لان النظرة الى الانسان في الاردن تتم على اساس انه مكرم قبل ان يكون من اتباع اي دين من الاديان.

فيما قال مدير مركز التعايش الديني الاب نبيل حداد في كلمته انه ليس جديدا على الاردن ان يكون راعي المبادرات الخلاقة والفريدة في عالم الحوار والتقارب بين الأديان، أو بين أتباع الديانات، ليس على مستوى الأردن فحسب، بل وفي العالم أجمع.

وأضاف الاب حداد، أن الوئام قيمة ووصية تامرنا بها دياناتنا المسيحية والاسلامية، ويعد تقاسما لثراء روحي وأخلاقي وانساني وضرورة يستقيم بها المجتمع، واحتراما للتنوع والاختلاف، دون تلفيق او مساومة على المبادئ، وهو ممارسة يقوى عليها المؤمنون الذين ارتبطت بسلوكهم الرحمة والمحبة، وهو نتاج لمعرفة وممارسة رصينة تنطوي على الاعتراف الصادق بالتباين.

وأكد ان صانعي الوئام هم حملة شعلة الحقيقة والمحبة والرحمة واحترام كرامة الانسان، وصنعه يتطلب محبة لطيفة وصبورة متأنية ورفيقة تتغلب على الحقد والرفض والتطرف بالحكمة والموعظة الحسنة، حيث يعد الوئام جزءا من السلوك والمنجز الوطني، وتعزيزه فريضة مهمة سنظل نحملها خلف قيادتنا الهاشمية.

و خلال الاحتفال أكد المتحدثون على أهمية الرسالة الوئامية في الدعوة إلى التسلح بالتدين السليم الذين يحترم الآخر ومشاعره وعقائده وطرق أدائه للعبادة. وثمنوا النهج الأردني المعتدل الذي دعا اليه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وهو أسبوع الوئام في كل عام وتبنته الأمم المتحدة بالإجماع، داعين إلى نشر صورة الأردن ورسالته السامية إلى كل الأرض.

وكرم وزير الاوقاف مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور عددا من الزملاء الاعلاميين والصحفيين بدروع تذكارية، على جهودهم في خدمة مبدأ الوئام الديني وهم الزملاء بـ “هلا اخبار” “محمد ابو حميد واياد الفضولي” “ومديرة مكتب قناة نورسات في الاردن الدكتور باسمة السمعان” “والزميلة نوف الور من قناة نورسات” “و الصحفية رنا حداد من صحيفة الدستور”، “وعواد الخلايلة من وكالة عمون والاخبارية”، ووكالة الانباء الاردنية بترا وتسلم جائزتها الزميل فيصل الشبول مدير عام الوكالة حيث عكس الزملاء المكرمين من خلال اعمالهم الصحفية سواء الكتابات او الصور مفهوم التعايش الديني في الاردن.

  rrt
rtyhrtrtrrr





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق