“خارجية النواب” تدعو لقيام مشروع عربي يحد من الأطماع الخارجية بالمنطقة

هلا-اخبار

 أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية النائب بسام المناصير ضرورة قيام مشروع عربي يحد من الأطماع الإسرائيلية والإيرانية في المنطقة، لافتاً إلى أن دول الخليج مستهدفة.
وقال  خلا لقاء للاعضاء لجنة الشؤون الخارجية بسفراء دول مجلس التعاون الخليجي المعتمدين في المملكة، إن الأردن يقف إلى جانب أشقائه في الخليج العربي ضد التدخلات الإيرانية ومحاربة الإرهاب بالمنطقة، مثمناً بالوقت نفسه دور دول الخليج العربي لدعمها ووقوفها إلى جانب الأردن في ظل التحديات والظروف الاقتصادية التي يعيشها.
جاء ذلك خلال لقاء اللجنة بدار مجلس النواب اليوم الخميس مع سفراء دول مجلس التعاون الخليجي.
وأضاف المناصر إنه لا بد من توحيد الجهود والتكاتف والتعاون في جميع المجالات السياسية والعسكرية للوقوف في وجه المد الشيعي الإيراني الذي بات يشكل خطراً محدقاً بالمنطقة.
واعتبر أن كل ما يجري من أحداث وزرع للفتنة الطائفية بين المسلمين في الدول العربية  وظهور المنظمات الارهابية يقف ورائه الكيان الصهيوني.
واستعرض المناصير، خلال اللقاء، الإصلاحات السياسية التي نفذها الأردن على الصعد كافة، مؤكداً أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني استطاع أن يحول التحديات إلى إنجازات في ظل الاضطرابات التي يشهدها الإقليم.
من جهتهم، دعا أعضاء اللجنة دول مجلس التعاون الخليجي إلى تعزيز دعمهم المقدم للأردن، وفتح الأسواق الخليجية للمنتجات الزراعية والصناعية الأردنية، مشيرين إلى الأعباء التي يتحملها الأردن جراء موجات اللجوء وتداعياتها على كل القطاعات الخدمية والبنى التحتية ونقص الصادرات وارتفاع نسب البطالة.
من جانبهم، أشاد سفراء دول مجلس التعاون الخليجي بدور الأردن بقيادة جلالة الملك
ومواقفه المشرفة مع الدول العربية ومساعيه المتواصلة لحل جميع القضايا ولاسيما القضية الفلسطينية والأزمة السورية.
كما ثمنوا دور الأردن بالوقوف إلى جانب أشقائه في دول الخليج ضد التدخلات الإيرانية في المنطقة.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق