كتلة المبادرة النيابية تلتقي فعاليات محافظة معان


 

هلا-اخبار

التقت كتلة المبادرة النيابية مساء اليوم السبت، الفعاليات الشعبية والشبابية لمحافظة معان للاستماع إلى مطالبها ومناقشة أبرز التحديات التي تواجه المجتمعات المحلية في المحافظة إلى جانب طرح برنامج المبادرة السياسي والاقتصادي.
وقال رئيس الكتلة النائب منير الزوايدة لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، أن الكتلة تعمل على التشبيك مع العديد من القوى السياسية خارج البرلمان والتي تؤمن ببرنامج المبادرة الذي يرتكز على القانون وتعزيز العدالة والشفافية والمشاركة في اتخاذ القرارات.

وناقش أعضاء كتلة المبادرة العديد من القضايا مثل قضايا الشباب وفرص العمل وتوفير شروط التنمية المستدامة في محافظة معان وبناء شراكات حقيقية مع القواعد الشبابية وممثلي مؤسسات المجتمع المدني إلى جانب قضايا المشاركة السياسية والأحزاب والموازنة العامة للدولة.

كما ناقشت الكتلة قوانين الانتخاب واللامركزية والأحزاب ودورها في توسيع قواعد المشاركة السياسية بعد إقرارها مؤخرا إضافة إلى التشريعات التي تحرم المال الأسود في العملية الانتخابية موضحين أن قانون الانتخاب يمثل حالة تقدمية مرضية ستسهم في تطوير الحالة السياسية والبرلمانية في المملكة.

كما ناقشت الكتلة الانجازات التي حققتها المبادرة في تعزيز حقوق المرأة وحقوق أبناء الأردنيات المدنية وقانون الضمان وصندوق النفقة للمرأة.

 

بترا






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق