خميس عطية للنسور : لغة خطابك “شاذة” لا تعبر عن تقاليدنا السياسية

 

هلا اخبار – هاجم النائب الثاني لرئيس مجلس النواب خميس عطية رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور، بعد ان وصف لغة خطابه بـ”الشاذة”.

واكد عطية في بيان وصل لـ”هلا اخبار”، على وجود خلاف بين رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب.

وقال عطية في تعليقه على الكتاب الذي ارسله النسور لرئيس مجلس النواب عاطف الطراونة حول تثبيت موظفي مجلس النواب " انني ارى ان هذا الكتاب بلغته لا يعبر عن تقاليدنا السياسية ولا عن لغة الخطاب السياسي الاردني".
وطالب رئيس الوزراء ان يعيد النظر في لغة هذا الكتاب ويعتبره منعدما وكانه لم يكن.

وفيما يلي نص البيان:

“بدأ  واضحا للعيان  ان العلاقة بين رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب ليست على ما يرام وهذا بحد ذاته ليس مشكلة ولكن حينما   تصبح لغة التخاطب فيها مس  بالسلطة التشريعية فهذا امر مرفوض .

 وهنا اسجل اعتراضي وتحفظي الشديد على طريقة مخاطبة رئيس الوزراء في كتاب وجهه الى رئيس مجلس النواب حول التعيينات في المجلس ، فرئيس الوزراء لم يكن موفقا في طريقة التخاطب في هذا الكتاب ، ولا يجوز باي حال من الاحوال ان يقال لرئيس مجلس النواب هذه اخر مرة او مجلس الوزراء وافق بعد تردد .

انني ارى ان هذا الكتاب بلغته لا يعبر عن تقاليدنا السياسية ولا  عن لغة الخطاب السياسي الاردني بل انه ” شاذ ” وعلى  رئيس الوزراء ان يعيد النظر في لغة هذا الكتاب ويعتبره   منعدما وكانه لم يكن .

لست معترضا على ان تكون التعيينات في مجلس النواب من خلال ديوان الخدمة المدنية ولكن كما يعلم الجميع فان السلطة التشريعية  هي سلطة مستقلة وفق الدستور ولها الحق في التعيين من الموظفين اذا كانت بحاجة .

ان المطلوب من الحكومة ان تحترم مجلس النواب وان تحترم حقه في الرقابة والتشريع   ، ومطلوب من مجلس النواب ان يمارس صلاحياته الدستورية في العلاقة مع الحكومة  بعيدا عن اية قضايا شخصية “.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق