الطراونة: نأمل أن يخرج منتدى النساء بالبرلمات بنتائج إيجابية تخدم المرأه العربية والعالمية


 

هلا اخبار-  أكد رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة أن الأردن استطاع بقيادة ودعم جلالة الملك عبد الله الثاني ووعي الشعب تحويل تحدي ما سمي بالربيع العربي إلى فرص، إذ نفذنا إصلاحات شاملة طورنا خلالها العديد من القوانين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والإدراية والقضائية إضافة لتعديل الدستور.
وقال، خلال لقائه نائب رئيس مجلس الدولة العُماني سعاد اللواتية، إن الأردن أعلن مبكراً الحرب على الإرهاب، ونبه إلى خطورته باعتباره لا يعرف دينا ولا حدودا، رافضا ربط الإرهاب بالإسلام أو بالعرب.
وأضاف إننا في الممكلة نفتخر بأننا نمثل العالم أجمع باستقبال اللاجئين على الرغم من ندرة وقلة مواردنا، لافتاً إلى أن عدد اللاجئين في بعض محافظات المملكة كالمفرق يبلغ ثلاثة أضعاف المواطنين فيها.
واستعرض الطراونة الأعباء والمشكلات التى يواجهها الأردن نتيجة تداعيات الأوضاع في المنطقة، خصوصا استقباله للعديد من موجات اللجوء بدءا باللجوء الفلسطيني وانتهاء باللجوء السوري، مشيراً إلى تأثيرات ذلك على الأردن في مختلف المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية، إضافة إلى ما تشكله من ضغط كبير على الموارد النادرة أصلاً والبنى التحتية.
وأعرب الطراونة عن تطلعه لأن يخرج المنتدى بنتائج إيجابية تخدم المرأه العربية والعالمية،
وأن تصبح عمان عاصمة العمل السياسي النسائي في العالم، مؤكداً أن مثل هذه اللقاءات تثري المشاركين وتكسبهم الخبرات والتجارب.
كما أكد عمق العلاقات الأردنية العُمانية، واصفاً بأنها علاقات تاريخية متجذرة بناها وحافظ
عليها قيادتي البلدين الحكيمتين، لافتاً إلى أن الأردن وسلطنة عُمان لديهما قواسم مشتركى من حيث السياسة ونظام الحكم والأمن والاستقرار.
بدورها، أشادت اللواتية بعمق العلاقات القائمة بين البلدين، مؤكدة أنها علاقات تاريخية قديمه تصب في مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.
وقالت اللواتية، التي ترأس وفد بلادها المشارك بأعمال قمة المنتدى العالمي للنساء في البرلمانات، إن انعقاد المنتدى بعمان يؤكد أهمية ومكانة الأردن الإقليمية والدولية، مضيفة
إن المنتدى سيساعد على تمكين النساء ويعزز تبادل الخبرات والتجارب.
واستعرضت اللواتية دور المرأه العُمانية في صنع القرار وتشكيلة مجلس الشورى وآلية عمله.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق