أبو زيد يبحث الازدحامات المرورية وغلاء الأسعار والسرقات في رمضان


 

هلا أخبار – اياد الفضولي – عقد محافظ العاصمة خالد ابو زيد الثلاثاء اجتماعاً في مبنى محافظة العاصمة بحضور بعض مدراء الأجهزة الامنية ومندوبين عن أمانة عمان بالإضافة إلى الحكام الإداريين.

وقال مصدر مسؤول لـ”هلا اخبار” أن الاجتماع يأتي في سياق دراسة التدابير اللازمة والإجراءات الضرورية خلال شهر رمضان المبارك وخطة العمل في عمان للحد من الازدحامات المرورية وتوفير الأمن والأمان وتوفير المواد التموينية في الأسواق.

وأضاف المصدر ان الاجتماع ركز على الازدحامات المرورية خاصة ما قبل وما بعد الافطار، والمحطات الامنية والخطط الامنية للحد من سرقات المنازل التي تكثر خلال ساعات الافطار والرقابة على السلع التموينية والرقابة على الاسواق وللحد من التسول لازديادة خلال شهر رمضان وخاصة بالقرب من المساجد.

وأكد انه سيتم تكثيف الرقابة على الاسواق للحد من استغلال المواطنين ورفع الاسعار والتأكيد على توفير السلع الضرورية، والرقابة على المحروقات والتاكيد على توفيرة وخاصة مادة الغاز لكثرة الطلب عليها خلال شهر رمضان.

وبين المصدر ان المحافظ شدد على ضرورة الاستعداد التام لجميع المستشفيات والمراكز الصحية للتعامل مع المواطنين في هذا الشهر نظرا لكثرة إصابتهم ببعض الأمراض والحالات التي تكثر خلال هذا الشهر وبالتنسيق مع الدفاع المدني وكذلك ضرورة التنبيه على المواطنين وعدم تعريض صحتهم للأخطار نتيجة طريقة تناول الطعام في هذا الشهر.

وأوضح ان المحافظ طالب الرقابة  المستمرة على المساعدات والمعونات لانها تكثر في هذا الشهر والتأكد من ضرورة ان لا يتم ذلك الا بعد الحصول على الموافقات اللازمة وبالتنسيق مع الحكام الإداريين.

واشار المصدر الى ان المحافظ اوعز الى الجهات المعنية الى موضوع كثرة حالات التسول في هذا الشهر وخاصة استغلال عودة المغتربين والسياح واستغلالهم من قبل المتسولين.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق