اعتصام للشاحنات إحتجاجا على منح 3 شركات امتياز نقل المشتقات النفطية


 

 هلا اخبار – ينفذ اصحاب الشاحنات في المملكة يوم الاحد المقبل اعتصاما احتجاجيا على القرار الحكومي بمنح 3 شركات امتياز نقل المشتقات النفطية وتوزيعها على محطات المحروقات المنتشرة في جميع محافظات المملكة.

وفي تصريحات لـ (هلا اخبار) قال نقيب اصحاب شاحنات النقل محمد خير الداود، ان الاعتصام يأتي للاحتجاج على قرار الحكومة بمنح 3 شركات امتياز نقل المشتقات النفطية وتوزيعها على محطات المحروقات،  كما ياتي للمطالبة بتعديل الحد الادنى للاجور والتراجع عن اشتراط المحور الثامن للشاحنات.

واعتبر الداوود ان  قرار الحكومة بخصوص توزيع المشتقات النفطية مجحف بحق الشاحنات العاملة منذ سنوات  طويلة على نقل المشتقات النفطية والنفط الخام، لافتا إلى أن الحكومة اشترطت توفر خصائص للشاحنة التي تقوم بنقل المشتقات النفطية وحصولها على المحور الثامن وهو غير متوفر، مشيرا الى انه يوجد في الاردن اكثر من 17 الف شاحنة نقل من بينها 2450 شاحنة تعمل في نقل المشتقات النفطية.

 واوضح أن حمولة الشاحنة القائمة ذات المحور الثامن 80 طنا وتحمل 63 طنا وهو غير متوفر في الشاحنات معظم الاشحنات العاملة في المملكة باستثناء بعض الشاحنات التي تعمل لحساب شركات ومستوردة من الخارج.

 وقال ان النقابة ستبحث هذه القضية خلال اجتماع تعقده مساء اليوم الخميس مع  المسؤولين في وزارتي النقل والطاقة.

 واشار ان قطاع الشاحنات قطاع واسع في المملكة وترتبط به العديد من المهن الاخرى والتي حتما ستتضرر جراء القرارات الحكومية.

وكانت الحكومة وقعت مع 3 شركات تسويق المشتقات النفطية مذكرة تفاهم لاستيراد ديزل شهريا من السوق العالمية وبيعها للمستهلك دون وساطة شركة مصفاة البترول الاردنية.

كما وافقت الحكومة على العروض المقدمة من هذه الشركات لامتلاك رخص توزيع المشتقات النفطية بمبلغ 30 مليون دينار لكل رخصة وان تمنح الرخصة الثالثة لشركة مصفاة البترول الأردنية وبالشروط نفسها.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق