اطلاق المرحلة الثانية لمشروع الباص السريع تقاطع الدوريات الخارجية الثلاثاء

 

هلا اخبار – ياسر مهيار – تباشر امانة عمان الكبرى بعد غد الثلاثاء العمل بالمرحلة الثانية من مشروع الباص السريع على تقاطع الدوريات الخارجية.

وقال الناطق الاعلامي لامانة عمان الكبرى مازن الفراجين لـ”هلا اخبار”، انه وضمن خطة امانة عمان الكبرى للنهوض بواقع قطاع النقل والتخفيف من الازدحامات المروية في العاصمة، فانها ستباشر الثلاثاء المقبل باطلاق المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع على تقاطع الدوريات الخارجية ، وذلك بعد الانتهاء من كافة الامور والترتيبات المطلوبة.

واضاف أن اعمال المشروع الجارية حاليا هي التوسعة على جوانب الطرقات والشوارع، اما اعمال المشروع فستكون محصورة في منطقة العمل المحددة حاليا، حيث سيتم عزلها أمام المارة، ولن يكون هناك تحويلات مرورية كبيرة في المنطقة.

ويعتبر الباص السريع اول خدمة نقل سريع في المملكة ويتميز بطاقة استيعابية تصل الى 10 الاف راكب /الساعة لكل اتجاه مع توفير باص كل 90 ثانية ، كما يعتبر نظام ” الباص السريع ” باكورة مشاريع الامانة للانتقال من فلسفة النقل الخاصة الى الباص السريع ، وهو جزء من مخطط متكامل للامانة يهدف الى اعادة تأهيل منظومة النقل لضمان استدامة ونمو المدينة خدماتيا .





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق