“الغذاء العالمي” ينفق 15 مليون دولار شهريا لدعم اللاجئين السوريين


 

هلا اخبار – قالت المتحدثة الرسمية باسم برنامج الأغذية العالمي في الأردن شذى المغربي ان البرنامج ينفق شهريا ما بين 11-15 مليون دولار أمريكي لدعم اللاجئين السوريين.

وفي تصريحات لـ (هلا اخبار) قالت المغربي ان البرنامج قسم اللاجئين السوريين  في المملكة الى فئتين، الفئة الاولى هي الاشد حاجة وليس لها اي مصادر دخل ويبلغ تعداد افرادها اكثر من 210 آلاف لاجئ، حيث خصص لكل لاجىء من هذه الفئة مبلغ 20 دينارا شهريا، اما الفئة الثانية وهي المحتاجة والمنتشرة في مختلف المحافظات الأردنية ويبلغ تعداد افرادها اكثر 229 الف لاجىء، وقد خصص لكل فرد من افرادها مبلغ 10 دنانير شهريا.

واوضحت  المغربي ان البرنامج بدأ ومنذ عام 2013 باستخدام القسائم الغذائية الالكترونية والتي تتيح نظاما أوسع لرصد عمليات التسوق من قبل اللاجئين السوريين و للمواد التموينية التي تواجه طلبا كبيرا من قبلهم ليتم بالتالي التنسيق مع الأسواق التي يتعامل معها برنامج الغذاء العالمي بهدف توفير كافة متطلبات اللاجئين السوريين.

  وبلغ عدد اللاجئين السوريين في الاردن وفق اخر احصائية صادر عن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين 657.334 الف لاجئ، وذلك حتى تاريخ الرابع من شهر تموز الحالي.

وتشير التقديرات الرسمية الاردنية لوجود نحو 1.5 مليون سوري في الاردن، نصفهم تقريبا مسجلين لدى المفوضية السامية بصفة لاجئين.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق