عناب لـ”هلا اخبار”: التفاؤل يتملك القطاع السياحي خلال الصيف الحالي

هلا اخبار – ياسر مهيار – اكدت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب أن القطاع السياحي يتملكه تفاؤل كبير بانتعاش القطاع خلال موسم الصيف الحالي.

وقالت عناب لـ”هلا اخبار” ان القطاع تجاوز اليوم مرحلة التوقعات ويسوده التفاؤل بعودة الحركة والنشاط السياحي من جديد، وذلك على ضوء انتعاش البرامج السياحية المقدمة وحركة المهرجانات الثقافية والحفلات التي من شانها استقطاب المزيد من السياح الاجانب والعرب، و التي تلبي ايضا طموح ورغبات السياحة المحلية.

واضافت ان الوزارة اطلقت برنامج “الاردن احلى” الذي يسعى الى تنشيط السياحة الداخلية يستهدف المناطق الأقل سياحة مثل المفرق والبادية الشمالية وام الرصاص، فضلا عن البترا والعقبة، حيث تقدم الوزارة الدعم للبرنامج بنسبة تصل الى 40 بالمئة من خلال الاسعار التشجيعية للفنادق.

 وتابعت عناب بالقول ان انطلاق سياحة المهرجانات في الاردن خاصة جرش سيكون له الاثر الكبير في تشجيع السياحة العربية والخليجية  للمملكة بالاضافة الى السياحة المحلية، حيث عملت وزارة السياحة والاثار على توقيع اتفاقية مع ادارة مهرجان جرش الذي بهدف تقديم اسعارا مشجعة للعائلة الاردنية لحضور حفلات المسرح الجنوبي مع تأمين النقل والطعام.

 واكدت عناب انه سيكون للفعاليات الدولية التي ستقام في المملكة خلال الفترة المقبلة الدور الكبير في انعاش السياحة الاجانبية الوافدة، حيث ستستضيف المملكة فعاليات فنية ورياضية عالمية هذا الصيف، أبرزها كأس العالم للسيدات تحت سن 17 عاما، بالاضافة الى فعاليات لفنانين عالمين وعرب مثل حفل الموسيقار العالمي ياني وحفلات للفنانين كاظم الساهر ومارسيل خليفة، كما سيقام هذا الصيف مهرجان الفحيص السنوي ومهرجان صيف عمان الذي تقيمه امانة عمان الكبرى.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق