لجنة الصحة في الاعيان تناقش التأمين الصحي

هلا اخبار – ناقشت لجنة الصحة والبيئة والسكان في مجلس الأعيان لدى اجتماعها اليوم الاربعاء برئاسة الدكتور ياسين الحسبان موضوع التأمين الصحي.

وأكد الدكتور الحسبان اهمية العمل التشاركي لتنفيذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بتأمين صحي شامل يغطي جميع احتياجات الاردنيين الصحية، من خلال العمل على معالجة التشوهات الهيكلية في منظومة التأمين الصحي ووضع الضوابط القانونية والآليات التي تكفل انهاء الفوضى والازدواجية والهدر.

وأشار رئيس اتحاد الشركات الاردنية للتأمين الصحي الدكتور علي الوزني الى أهم التحديات التي يواجهها قطاع التأمين الصحي فيما يتعلق بالنمو السكاني والازدواجية في التأمين وارتفاع كلفة تقديم الخدمة الصحية والتشريعات.

وأوضح أمين عام الجمعية الجمعية الأردنية للتأمينات الصحية الدكتور فواز العجلوني أن نسبة المشمولين بالتأمين الصحي وصلت الى 68 بالمئة ، أي أن 32 بالمئة من الاردنيين غير مشمولين بأي تأمين صحي على الرغم من حجم الانفاق الكبير.

ولفت الى ان وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية تتحملان العبء الاكبر من التغطية، فيما يتحمل القطاع الخاص ما نسبته 12 بالمئة من مجموع الافراد الاردنيين المؤمنين صحياً.

 

بترا





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق