أسعار الاضاحي تترواح ما بين 150 – 200 دينار

 

– الخراف الرومانية أكثر الاضاحي المستوردة خلال العيد

 

هلا اخبار – ياسر مهيار – اكدت وزارة الزراعة ان العدد الأكبر من الاضاحي (الخراف) المستوردة ستكون رومانية، في الوقت الذي توقع فيه عدد من مربي المواشي ان تترواح الاسعار هذا العام ما بين 150 دينارا للاضحية المستوردة و200 دينار للبلدية.

واكد مربو المواشي لـ”هلا اخبار”، ان اسعار الاضاحي هذا العام مناسبة ومنخفضة مقارنة بالعام الماضي، نتيجة تراجع التصدير الى دول الخليج العربي.

وقالوا ان أسعار الاضاحي خلال عيد الاضحى المبارك من الخراف المستوردة “روماني” ستترواح ما بين 145-150 دينارا للأضحية الواحدة، في المقابل يتوقع  ان يبلغ سعر الاضحية البلدية 200 دينار .

في المقابل قال الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين لـ”هلا اخبار”، انه خلال عيد الاضحى المبارك سيكون هناك 500 الف أضحية منها 200 ألف بلدية و300 ألف مستوردة.

واضاف ان العدد الأكبر من الخراف والاضاحي المستوردة ستكون رومانية والباقي من مصادر معروفة، حيث أنهت وزارة الزراعة استعداداتها لتوفير الاضاحي خلال فترة عيد الاضحى المبارك .

وكانت وزارة الزراعة اكدت في وقت سابق أنه يتوقع أن يشهد الطلب على شراء الاضاحي زيادة خلال فترة العيد، وان الكميات المتوفرة في السوق ضمن المعدلات الطبيعيه المعروفه، حيث تقدر اجتياجات المملكة بحوالي نصف مليون رأس ماشية.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق