البت في آخر طعن إنتخابي يؤجل إعلان أسماء القوائم


هلا أخبار – محمد الهباهبة – أدّى عدم البت في آخر طعن مقدم لمحكمة الإستئناف في عمّان اليوم الثلاثاء، إلى تأجيل نشر أسماء القوائم والمترشحين من قبل الهيئة المستقلة للإنتخاب.

ووفق مصادر مسؤولة افادت “هلا أخبار” فإن الهيئة كانت تتحضر لإعلان أسماء المترشحين والقوائم عصر الثلاثاء غير أن إنتهاء دوام يوم الثلاثاء دون إصدار المحكمة قرارها بالطعن الأخير الذي قدّم إليها أجّل عملية النشر.

ومن المتوقع أن تُعلن الهيئة يوم الأربعاء أسماء المترشحين والقوائم ورموزها، ليصار بعد ذلك إلى فتح باب الطعون أمام الناخبين على تلك الكشوف.

وكانت محاكم الإستئناف ردّت (15) طعناً إنتخابياً منها (اثنان في محكمة إستئناف معان) و (11 في محكمة عمّان)، و(اثنان في إربد)، بينما قبلت محكمة إربد طعن مترشح وطعناً آخر لإضافة “الكُنية” لاسم مترشحٍ يحمل مترشحٌ آخر نفس إسمه.

وفي أعقاب القرار الصادر عن محكمة إستئناف عمّان برد الطعن المُقدّم من قبل مترشح للإنتخابات عن دائرة الكرك، فإن المحكمة تصادق على قرار الهيئة المستقلة للإنتخاب التي كانت قد رفضت قبول طلب القائمة التي ينتمي إليها ذلك المترشح، بعد أن سقطت نتيجة انخفاض الحد الأدنى المنصوص عليها قانوناً برفض قبول ترشحه.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق