رد طعنين من محكمتي معان واربد (تفاصيل)


 

هلا اخبار – ردّت محكمتا استئناف معان واربد، الثلاثاء طعنين تقدم بها مترشحان وفق ما افاد به مصدر قضائي لـ"هلا أخبار".

وقال المصدر أن محكمة استئناف معان ردت الدعوى التي تقدم بها ماجد القرعان مرشح الطفيلة للطعن بعدم قبول ترشحه من قبل الهيئة المستقلة للانتخابات، وذلك بعد يوم من رد طعن آخر كان قد تقدمه به.

في المقابل ردت محكمة استئناف اربد الطعن المقدم من  فيصل النجادات مرشح قاىمة الاتحاد ضمن قوائم دائرة عجلون الانتخابية.

وفي تفاصيل قرار إربد، أوضح قرار محكمة استئناف اربد تفاصيل رد الطعن المقدم من العقيد المتقاعد فيصل محمد احمد نجادات الذي كان تقدم بطلب ترشح عن دائرة محافظة عجلون وتم رفض طلبه.

وجاء في قرار المحكمة التي عقدت اخر جلساتها اليوم الثلاثاء للنظر بالطعون المقدمة من طالبي الترشح مع انتهاء فترة الطعون على رفض مجلس مفوضية الهيئة المستقلة للانتخاب طلبات ترشحهم اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس المحكمة القاضي ابراهيم ابوطالب، ان نجادات يعمل في المؤسسة الاقتصادية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى ويحمل رقم وظيفي ويتقاضى راتبا مقداره 650 دينار.

وجاء في القرار ، ان نجادات ينطبق عليه وصف المادة الرابعة من اشتراطات الترشح بوجوب الاستقالة قبل 60 يوما من موعد الانتخاب كون المؤسسة تعتبر رسمية وتخضع لرقابة ديوان المحاسبة واموالها اميرية وهو معين بكتاب من مدير الامن العام.

وكانت محكمة الاستئناف ردت طعن عيسى الرواشدة عن دائرة محافظة عجلون لعدم تقديمه شهادة عدم المحكومية والغت قرارا للهيئة المستقلة للانتخاب تضمن عدم قبول طلب المرشحة سميرة بني دومي وقررت اضافة كنية للمرشح حسني الشياب”ابو كريم” لتشابه اسمه مع مترشح اخر في الدائرة الثالثة بمحافظة اربد .





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق