ستروميرغ : حالات غش في تكرار اسماء اللاجئين السوريين

 

 – المفوضية السامية توثّق نحو 3 آلاف لاجئ يومياً في مكاتبها

– 50 ألف طالب سوري على مقاعد الدراسة

 – 24 ألف لاجئ سوري هاجر إلى دول أخرى

– 90 % من اللاجئين السوريين تحت خط الفقر 

حياة السوريين في الاردن اكثر ارتياحاً عن باقي الدول

هلا اخبار – اياد الفضولي- كشف المفوض العام لشؤون اللاجئين للامم المتحدة بالوكالة بول ستروميرغ، عن بعض حالات الغش من خلال تسجيل الاسماء المكررة للاجئين سوريين لاخذ المساعدات التي تقدم لهم.

وقال خلال مؤتمر “واقع اللجوء السوري في الاردن” إنّ الزيارات الميدانية للمخيمات اظهرت أن 80 % من اللاجئين السوريين يعيشون خارج المخيمات، وإن اللاجئين خارج المخيمات لا تصلهم المساعدات.

واضاف أنه تم وضع الخطط الكفيلة لضمان ايصال المساعدات إلى جميع اللاجئين المحتاجين، مبيناً في الوقت نفسه أن 90 % من اللاجئين السوريين بعيشون تحت خط الفقر.

وأكد وجود نحو 50 الف طالب سوري على مقاعد الدراسة يتلقون التعليم، كما بيّن أن نحو 24 الف لاجئ سوري هاجر إلى دول اخرى.

واوضح ستروميرغ أن المفوضية السامية تسجل وتوثّق ما يقرب 3 آلاف لاجئ يومياً في مكاتبها، وأن اول المخيمات التي اقيمت لاستضافة واستقبال حركة اللجوء السوري كان مخيم الزعتري.

وأشار إلى أن الأردن وضع الخطط الكفيلة لتقديم المساعدات والخدمات للاجئين السورين وأهمها تقديم تصاريح عمل، وقال “إن حياة السوريين في الاردن اكثر ارتياحاً في العيش عن باقي الدول”.

ووجه ستروميرغ الشكر للاجهزة الأمنية لدورها في مساعدة اللاجئين خارج المخيمات، كما وجه الشكر للشعب الاردني على تحمله اعباء اللجوء السوري خاصة فيما يتعلق بقطاع العمل.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق